15/05/2014 - 15:40

شهيدان برصاص الاحتلال في رام الله

ذكرت مصادر طبية أن الشهيدين هما: نديم صيام (17 عامًا) واستشهد قرب عوفر، ومحمد عودة أبو ظاهر واستشهد بالمزرعة الغربية. وقال ناشطون إن مواجهات اندلعت على بوابة سجن عوفر جنوب غرب رام الله، وأطلق الجنود الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية على الشبان،

شهيدان برصاص الاحتلال في رام الله

استشهد فلسطينيان ،عصراليوم الخميس، بمواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين قرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة. وأفاد مراسل وكالة "صفا" باستشهاد الفتى نديم صيام (17 عامًا) بمواجهات مع جيش الاحتلال قرب معسكر عوفر غرب المدينة، فيما استشهد الشاب محمد عودة أبو ظاهر برصاص مستوطنين قرب المزرعة الغربية شمال غرب رام الله.

وذكرت مصادر طبية أن الشهيدين هما: نديم صيام (17 عامًا) واستشهد قرب عوفر، ومحمد عودة أبو ظاهر واستشهد بالمزرعة الغربية.

وقال ناشطون إن مواجهات اندلعت على بوابة سجن عوفر جنوب غرب رام الله، وأطلق الجنود الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية على الشبان، الذين انطلقوا في مسيرة باتجاه الحاجز خلال إحياء فعاليات يوم النكبة، ما أدى لإصابة الفتى صيام برصاصة في صدره جرى نقله لمجمع فلسطين الطبي، وأعلن عن استشهاده لاحقًا.

وذكر الناشطون أن عددًا من الشبان أصيبوا بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع على المعبر، فيما أصيب عدد آخر بحالات اختناق على حاجز قلنديا جرى إسعافهم ميدانيا.

في السياق، اندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وجنود الاحتلال اليوم الخميس في عدّة محاور بمحافظة الخليل جنوب الضّفة الغربية، في ردّ للاحتلال على فعاليات إحياء ذكرى النكبة السادسة والستين.

واشتبك شبان مع قوات الاحتلال بمنطقة صافا في بلدة بيت أمر شمال الخليل، في الوقت الذي اندلعت فيه مواجهات أخرى مع جنود الاحتلال في مخيم الفوار للاجئين جنوب الخليل.

كما اندلعت مواجهات مع جنود الاحتلال في قرية الطبقة جنوب مدينة دورا، في الوقت تواصلت فيه المواجهات مع جنود الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل. 

التعليقات