16/05/2014 - 14:27

مواجهات واصابات أمام معتقل عوفر وتظاهرات في الضفة وغزة دعما لاضراب الأسرى

وبالتزامن مع تشييع الشهيدين في رام الله، اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال قرب معبر عوفر العسكري على أطراف مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلةأ حيث أصيب شاب بجراح متوسطة خلالها.

مواجهات واصابات أمام معتقل عوفر وتظاهرات في الضفة وغزة دعما لاضراب الأسرى

تشييع الشهيدين اليوم

تظاهر آلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، اليوم الجمعة، تضامنا في الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ 23 يوما على التوالي داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وخرجت التظاهرات بعد أداء صلاة الجمعة، للتضامن مع الأسرى الإداريين وللمطالبة بالاستجابة لمطالبهم بإنهاء اعتقالهم الإداري وتحسين أوضاعهم داخل السجون والإفراج عنهم جميعا.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وصور قدامى الأسرى، ولافتات تؤكد على الدعم والشعبي لإسناد الأسرى المضربين وأخرى تطالب بتدخل دولي للضغط على الاحتلال الإسرائيلي من أجل الاستجابة لمطالبهم.

وتركزت التظاهرات في كل من الخليل ونابلس عند خيام التضامن المقامة منذ أيام مع الأسرى وحملت اسم "الوحدة والانتصار".

وفي قطاع غزة تظاهر الآلاف بدعوة من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ورددوا هتافات تطالب بحرية الأسرى وتؤكد على التضامن معهم.

وجاب المتظاهرون عددا من الشوارع الرئيسية في مدينة غزة وصولا إلى مقر المجلس التشريعي حيث أكد متحدثون على وقوف الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه خلف الأسرى ومطالبهم المشروعة في وجه الاحتلال.

مواجهات واصابات قبالة معتقل عوفر

في غضون ذلك وبالتزامن مع تشييع الشهيدين في رام الله،  اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال قرب معبر عوفر العسكري على أطراف مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلةأ حيث أصيب شاب بجراح متوسطة خلالها.

ونقلت وكالة صفا عن شهود عيان إن شابًا أصيب بجراح خلال إطلاق الاحتلال للرصاص الحي نحو المتظاهرين وجرى نقله لمستشفى رام الله، بينما أصيب آخرون بحالات اختناق.

وأن جيش الاحتلال دفع بقوات معززة من الدوريات ووحدات من حرس الحدود لقمع المواجهات.

واستشهد شاب وطفل أمس الخميس في مواجهات في نفس المكان في مواجهات اندلعت في إحياء الذكرى 66 للنكبة الفلسطينية.
 

التعليقات