19/05/2014 - 15:18

إصابات في مواجهات مع الاحتلال شمال القدس (فيديو)

أصيب خمسة شبّان بعيارات مطاطيّة، صباح الاثنين، خلال مواجهات اندلعت في منطقة "نزلة المدارس" بين حي أم الشرايط وكفر عقب شمال القدس المحتلة، بعد اقتحام جنود الاحتلال، المنطقة بمرافقة جرافات عسكرية. ولا تزال المواجهات مستمرة بين عشرات الشبّان وجنود الاحتلال الذين يطلقون رصاص من نوع "توتو" إضافةً لقنابل الغاز بكثافة بين البيوت بكثافة، وتجاه الشبّان وطلبة المدارس الذين أصيب العشرات منهم بحالات اختناق. وذكرت قناة "هنا القدس" إن قوات الاحتلال تحاول اعتقال عدد من الشبّان من خلال أدخال وحدة من المستعربين. وكان عشرات الجنود اقتحموا المنطقة صباح اليوم ترافقهم جرافات عسكرية، لتنفيذ أعمال صيانة قرب الجدار الفاصل. وذكرت الإذاعة الإسرائليية نقلا عن مصادر فلسطينية إن شابا أصيب بالرصاص الحي وان 4 اخرين اصيبوا بالطلقات المطاطية في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال اثر اقتحامها حي سميراميس وكفر عقب شمال القدس. وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي والرصاص المطاطي على محتجين فلسطينيين وطلبة المدارس في بلدة كفر عقب شمال القدس المحتلة ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق. وأفاد شهود عيان لوكالة "وفا" الفلسطينية في وقت سابق، بأن جنود الاحتلال اقتحموا المنطقة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الفلسطينيين وطلبة المدارس، أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، ما أسفر عن إصابة عدد من الفلسطينيين والطلبة.

إصابات في مواجهات مع الاحتلال شمال القدس (فيديو)

  أصيب خمسة شبّان بعيارات مطاطيّة، صباح الاثنين، خلال مواجهات اندلعت في منطقة "نزلة المدارس" بين حي أم الشرايط وكفر عقب شمال القدس المحتلة، بعد اقتحام جنود الاحتلال، المنطقة بمرافقة جرافات عسكرية.

ولا تزال المواجهات مستمرة بين عشرات الشبّان وجنود الاحتلال الذين يطلقون رصاص من نوع "توتو" إضافةً لقنابل الغاز بكثافة بين البيوت بكثافة، وتجاه الشبّان وطلبة المدارس الذين أصيب العشرات منهم بحالات اختناق.

وذكرت قناة "هنا القدس" إن قوات الاحتلال  تحاول اعتقال عدد من الشبّان من خلال أدخال وحدة من المستعربين. وكان عشرات الجنود اقتحموا المنطقة صباح اليوم ترافقهم جرافات عسكرية، لتنفيذ أعمال صيانة قرب الجدار الفاصل.

وذكرت الإذاعة الإسرائليية نقلا عن مصادر فلسطينية إن  شابا أصيب بالرصاص الحي وان 4 اخرين اصيبوا بالطلقات المطاطية في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال اثر اقتحامها حي سميراميس وكفر عقب شمال القدس.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاز المسيل للدموع  والرصاص الحي والرصاص المطاطي على  محتجين فلسطينيين وطلبة المدارس في بلدة كفر عقب شمال القدس المحتلة ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وأفاد شهود عيان لوكالة "وفا" الفلسطينية في وقت سابق، بأن جنود الاحتلال اقتحموا المنطقة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الفلسطينيين وطلبة المدارس، أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، ما أسفر عن إصابة عدد من الفلسطينيين والطلبة.

يذكر أن حي «كفر عقب» يخضع للجانب الإسرائيلي أمنياً وإدارياً كونه يقع في المنطقة المصنفة «ج». وبحسب تقرير صادر في وقت سابق عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، فإن المنطقة المصنفة «ج» تشكل 60% من مساحة الضفة الغربية ويقيم فيها نحو 300 ألف فلسطيني، وهي تخضع للسيطرة الإسرائيلية الكاملة. ووفق اتفاقية «أوسلو» الثانية الموقعة بين السلطة الفلسطينية وسلطات الاحتلال عام 1995 تم تقسيم الضفة الغربية إلى 3 مناطق «أ» و«ب» و«ج».

 

التعليقات