20/05/2014 - 21:19

الإدارة الأمريكية تطلب "تحقيقا إسرائيليا" في استشهاد الشابين نوارة وأبو الظاهر

تعقيبا على الشريط المصور الذي يظهر استشهاد الشابين؛ يعالون يزعم أنه "يعرف أسلوب الأشرطة المفبركة" وأن جنود الاحتلال شعروا بالخطر على حياتهم فأطلقوا النار

الإدارة الأمريكية تطلب

* تعقيبا على الشريط المصور الذي يظهر استشهاد الشابين؛ يعالون يزعم أنه "يعرف أسلوب الأشرطة المفبركة" وأن جنود الاحتلال شعروا بالخطر على حياتهم فأطلقوا النار

في أعقاب نشر الشريط المصور، الذي يظهر كيفية استشهاد الشابين نديم نوارة (17 عاما) ومحمد أبو الظاهر (16 عاما) من قبل "الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين"، طلبت الإدارة الأمريكية، مساء اليوم، الثلاثاء، من إسرائيل إجراء تحقيق معمق في ظروف استشهاد الشابين.

وفي بلاغ للصحافيين، في واشنطن، قالت الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية جين ساكي إن الولايات المتحدة تتابع عن كثب الحادث، وتطلب معلومات أخرى من الحكومة الإسرائيلية.

وأضافت أن الإدارة الأمريكية تتوقع أن تقوم الحكومة الإسرائيلية بإجراء تحقيق معمق وشفاف لتأكيد الحقائق، بما في ذلك "التهديد النسبي للمتظاهرين" على حد قولها.

وادعت أيضا أنه لا يوجد لدى الولايات المتحدة أي معلومات بشأن ما إذا كان الشريط مفبركا أم لا. وبناء على ذلك قالت "لن نحدد الحقائق، وإنما نطلب من إسرائيل أن تحقق في القضية، فالتحقيق هو الخطوة الصحيحة لهذه الحالة". على حد تعبيرها.

يذكر أن وزير الأمن الإسرائيلي موشي يعالون كان قد ادعى في وقت سابق، اليوم، أنه يعرف "أسلوب هذه الأشرطة المفبركة"، كما ادعى أن الحديث عن "مواجهات عنيفة ألقيت خلالها الزجاجات الحارقة والحجارة باتجاه شرطة حرس الحدود الذين شعروا بالخطر على حياتهم فأطلقوا النار"، على حد زعمه.
 

 

التعليقات