20/05/2014 - 15:27

زيارة البابا: الاحتلال يفرض "حظر تجول" مشددا على قرى القدس

الشرطة تنوي فرض "حظر تجول" على عدد من قرى القدس، إضافة إلى فرض قيود على المركبات وعلى أهالي القرى داخل بيوتهم، خلال زيارة البابا فرانسيسكوس

زيارة البابا: الاحتلال يفرض

يستدل من بيانات صدرت مؤخرا عن شرطة الاحتلال في القدس أنها تنوي فرض "حظر تجول" على عدد من قرى القدس، إضافة إلى فرض قيود على المركبات وعلى أهالي القرى داخل بيوتهم، خلال زيارة البابا فرانسيسكوس.

وفي إعلان صادر عن شرطة لواء القدس موجه إلى السكان في الطور والصوانة ووادي الجوز والحسمانية، جاء أنه سيتم اتخاذ "خطوات أمنية" تؤثر على مجرى حياة السكان اليومية.

وتضمن الإعلان منع إركان المركبات على الطريق الرئيسية في الاتجاهين من "مفرق روكفلر" حتى مفرق الطور، وذلك ابتداء من الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم السبت الموافق 24/05/2014، وحتى وحتى يوم الساعة التاسعة من مساء يوم الاثنين الموافق 26/05/2014.

وطلب من السكان إخلاء مركباتهم من الطريق الرئيس، وركنها في أماكن بديلة، كما ستغلق طرق الطور والصوانة ووادي الجوز والجسمانية أمام المركبات والمشاة، وفقا لوصول أو مغادرة البابا مقره في حي الصوانة.

وفي بلاغ آخر تحت عنوان "نداء إلى أهالي الطور" طلب من أهالي الطور في يومي 25 و 26 من أيار/ مايو الامتناع عن التواجد على أسطح المنازل، أو الخروج إلى الشرفات أو الوقوف قبالة الشبابيك طيلة ساعات النهار خلال زيارة البابا.

وأشار "النداء" إلى أنه خلال أيام الزيارة ستكون هناك تحركات ملموسة وتواجد مكثف لعناصر الأمن في الشوارع وأسطح المنازل وفي الأحواش أيضا.
 

التعليقات