03/06/2014 - 13:10

إسرائيل تبدأ بفرض عقوبات وتبلغ السلطة الفلسطينية أنها لن تسمح لوزراء الحكومة الجديدة الانتقال من الضفة لغزة

في أول خطوة عقابية تتخذها إسرائيل ضد حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن إسرائيل أبلغت السلطة الفلسطينية أنها لن تسمح لوزراء الحكومة الجديدة بالانتقال بين الضفة الغربية وقطاع غزة. قرار نهائي بهذا الشأن. وكان المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية قرر يوم أمس تخويل رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بفرض عقوبات على السلطة الفلسطينية في أعقاب تشكيل حكومة الوحدة الوطنية. كما قرر المجلس (الكابينيت)، في ختام جلسة مطولة، مساء أمس العمل على إحباط مشاركة حركة حماس في الانتخابات التشريعية والرئاسية. وأعلن أن إسرائيل ستعمل على تجنيد العالم لرفض مشاركة حركة حماس في الانتخابات. كما قرر عدم إجراء أية مفاوضات مع الحكومة الفلسطينية التي تشارك بها حماس. ومنع إجراء الانتخابات في القدس الشرقية.

إسرائيل تبدأ بفرض عقوبات وتبلغ  السلطة الفلسطينية أنها لن تسمح  لوزراء الحكومة الجديدة الانتقال من الضفة لغزة

في أول خطوة عقابية تتخذها إسرائيل ضد حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن إسرائيل أبلغت السلطة الفلسطينية أنها لن تسمح لوزراء الحكومة الجديدة بالانتقال بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

ونقلت الإذاعة عن منسق عمليات الاحتلال في الضفة الغربية، يوآف مردخاي، قوله، إن إسرائيل سحبت بطاقات الشخصيات الهامة "في. آي. بي" من وزراء الحكومة الفلسطينية السابقة الذين لم يعينوا في الحكومة الجديدة.

واشارت الى أن إسرائيل تدرس تقليص الامتيازات الممنوحة لاصحاب بطاقات الشخصيات المهمة، لكن لم يتخذ قرار نهائي بهذا الشأن.

وكان المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية قرر يوم أمس تخويل رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بفرض عقوبات على السلطة الفلسطينية في أعقاب تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

كما قرر المجلس (الكابينيت)،  في ختام جلسة مطولة، مساء أمس العمل على إحباط مشاركة حركة حماس في الانتخابات التشريعية والرئاسية.  وأعلن أن إسرائيل ستعمل على تجنيد العالم لرفض مشاركة حركة حماس في الانتخابات. كما قرر عدم إجراء أية مفاوضات مع الحكومة الفلسطينية التي تشارك بها حماس. ومنع إجراء الانتخابات في القدس الشرقية.

 

 

 

  

التعليقات