11/06/2014 - 21:16

تسجيل صوتي: عريقات يهاجم تلكؤ عباس في التوجه لمؤسسات الأمم المتحدة

أوساط حركة "فتح" تستغرب توقيت تسريب التسجيل الصوتي المنسوب لمسؤول ملف المفاوضات م.ت.ف، صائب عريقات، والجهة التي تقف خلف هذا التسريب.

 تسجيل صوتي: عريقات يهاجم تلكؤ عباس في التوجه لمؤسسات الأمم المتحدة

قال مصدر فلسطيني مطلع لموقع عرب 48، مساء اليوم، إن أوساط حركة "فتح" تستغرب توقيت تسريب التسجيل الصوتي المنسوب لمسؤول ملف المفاوضات  في م.ت.ف، صائب عريقات، والجهة التي تقف خلف هذا التسريب.

ونشرت مواقع فلسطينية تسجيلا صوتيا مسربا لمسؤول ملف المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ينتقد فيه تلكؤ رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس في التوجه للمؤسسات الدولية.
 
وأضاف المصدر المطلع أن عريقات مقرب جداً من عباس، الذي دعمه للدخول للجنة المركزية لحركة فتح، وهو منسجم تماما مع عباس. مشيرا إلى أنه لا يستطيع توقع الجهة التي سربت التسجيل فالأمر ليس واضحا.

أما بالنسبة للتسريبات التي نشرت  في سائل الإعلام والتي تضمنت تفاصيل حول لقاء جبريل الرجوب بالأمير القطري، قال المصدر إن ثمة إجماع داخل حركة فتح بأن دحلان يقف وراء النشر. وقال المصدر: صحيح أن الرجوب لديه طموحات، ورغم أن التقرير محبوك بشكل جيد إلا أنه لا يمكن تأكيد صحته.

ويقول عريقات في التسجيل إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، هو شخص أيديولوجي ولن يقدم شيئا للفلسطينيين، وبإمكان أبو مازن أن يحوله إلى مجرم حرب ممنوع من الدخول إلى معظم الدول الأوروبية.
 
وتحدث عريقات في التسجيل الصوتي الذي نشر مساء اليوم  الأربعاء  بغضب عن عباس الانضمام إلي معاهدة روما ومحكمة الجنايات الدولية،  والتي من خلال هذه الاتفاقيات تستطيع السلطة الفلسطينية والتي أصبحت دولة باعتراف الأمم المتحدة تستطيع محاكمة قادة الاحتلال الإسرائيلي على أنهم مجرمي حرب.

وقال عريقات: "لو تم هذا الأمر فإن نتنياهو لن يتمكن من السفر الى أي مكان في العالم بصفته مجرم حرب".

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن عريقات تعقيبه، مساء اليوم، بأن التسجيل حقيقي وأن عباس على علم بالموقف الوارد في التسجيل.

التعليقات