15/06/2014 - 22:31

ليلة الانتقام من الخليل: مداهمات واعتقالات وإصابات

سقوط قذائف صاروخية في عسقلان * مواجهات عنيفة في بيتونيا * 40 معتقلا خلال الساعات الأخيرة * مصادر فلسطينية: قوات كبيرة من جيش الاحتلال تطوق منزلا في الخليل وتدعو قاطنيه بمكبرات الصوت بالخروج. وذكرت المصادر إن سلطات الاحتلال قصفت المنزل مما اسفر عن وقوع غصابات بين قاطنيه.

ليلة الانتقام من الخليل: مداهمات واعتقالات وإصابات

 تشن قوات الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات شرسة في الخليل،  فبعد محاصرة بيت لعاائلة القواسمي وتفجير بابه واعتقال اثنين من سكانه، واصلت حملة المداهمة والاعتقالات  ومحاصرة عدد من البيوت بوحشية. وقالت مصادر إسرائيلية إن قوات الاحتلال اعتقلت حوالي 40 فلسطينيا في مناطق محتلفة بالضفة معظمهم من منطقتي الخليل ونابلس.

وتحاصر قوات الاحتلال منزل منزل عائلة الشهيد زيد أبو عيشة في منقطة دائرة السير بالخليلن ويأتي ذلك بعد وقت قصير من  تطويق منزل يعود لعائلة القواسمي وقصف باب المنزل واعتقال شخصين،  وقالت مصادر  عبرية أن المعتقلين هما ناشطين من حركة حماس وهما أكرم ونور القواسمي.

وقالت مصادر فلسطينية أن طفلا وفتاة اصيبا بجروح إثر تفجير جنود الاحتلال لباب المنزل المحاصر، مضيفة أن قوات إسرائيلية خاصة اختطفت مصابا  واعتقلت آخر.

وذكرت المصادر أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال طوقت منزلا في الخليل ودعت قاطنيه بمكبرات الصوت للخروج. مشيرة إلى أن  قوات الاحتلال أطلقت قذيفة صاروخية اتجاه المنزل المحاصر مسفرا عن وقوع إصابات. واضافت المصادر أن المنزل يقع في حي دير بحة ويتبع لعائلة القواسمي، وأبلغ عن وقوع إصابات خلال عملية الاقتحام.

وقالت مصادر إسرائيلية أن قوات الاحتلال اعتقلت في الساعات الأخيرة 40 فلسطينيا في مناطق مختلفة في الضفة مع التركيز على منطقتي الخليل وبيت لحم. ويركز  الاحتلال في حملة الاعتقالات الوحشية على ناشطي حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

بيتونيا

وعلى محور آخر ذكرت المصادر أن مواجهات عنيفة تدور بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين في بيتونيا غرب رام الله، وقالت المصادر أن عدد كبير من الشبان الفلسطينيين يشتبكون مع جنود الاحتلال ويرشقونهم بالحجارة، فيما تستخدم قوات الاحتلال القنابل الصوتية وقنابل الغاز والرصاص المطاطي لتفريق المحتجين.

وقالت المصادر إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية لجمع شرائط تسجيل الكاميرات المنصوبة على مدخل المنازل والمحلات التجارية  فتصدى لهم الشبان واشتبكوا معهم. وفي وقت لاحق انتقلت المواجهات من بلدة بيتونيا إلى محيط سجن عوفر غرب رام الله.

وقد اعتقلت قوات الاحتلال منذ مساء أمس أكثر من مئة فلسطينين معظمهم من قيادات وناشطي حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن المعتقلين خضعوا لتحقيقات قاسية من اجل الحصول منهم على معلومة تشير إلى الجهة التي تقف خلف عملية الاختطاف.

صافرات الإنذار في عسقلان

وعلى صلة قالت  مصادر إسرائيلية إن مدينة عسقلان تعرضت لهجمة بالقذائف الصاروخية، وقالت المصادر إن صافرات الإنذار انطلقت في المدينة قبل قليل واعقبها عدة انفجارات.  وقالت المصادر في  وقت لاحق إن منظومة القبة الحديدية اسقطت قذيفتين صاروخيتين أطلقتا من قطاع غزة.

التعليقات