16/06/2014 - 05:01

استشهاد فلسطيني بنيران جيش الاحتلال في الضفة الغربية

استشهاد الشاب أحمد عرفات خلال حملة اعتقالات في مخيم الجلزون، وأربعة جرحى في قطاع غزة جراء غارات جوية، وسقوط صواريخ في جنوب إسرائيل

استشهاد فلسطيني بنيران جيش الاحتلال في الضفة الغربية

استشهد فجر اليوم الاثنين شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال حملة اعتقالات نفذها الجيش في مخيم الجلزون الواقع شمال مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة، كما أفادت مصادر أمنية وطبية فلسطينية.

وقالت المصادر لوكالة فرانس برس إن الشاب يدعى أحمد عرفات (19 عاما) واستشهد اثر إصابته برصاصة في الصدر عقب مواجهات وقعت بين الجيش الإسرائيلي وشبان من المخيم.

وشنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات شرسة في الخليل، على أثر خطف ثلاثة مستوطنين، في نهاية الأسبوع الماضي، فبعد محاصرة بيت لعائلة القواسمي وتفجير بابه واعتقال اثنين من سكانه، واصلت حملة المداهمة والاعتقالات ومحاصرة عدد من البيوت بوحشية. وقالت مصادر إسرائيلية إن قوات الاحتلال اعتقلت حوالي 40 فلسطينيا في مناطق مختلفة بالضفة معظمهم من منطقتي الخليل ونابلس ومعظمهم من حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وقالت مصادر فلسطينية إن بين المعتقلين، فجر اليوم، في محافظة الخليل رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، عبد العزيز دويك، والنواب باسم الزعارير، وعزام سلهب، وعدد من قيادات حماس البارزين.

وقالت مصادر فلسطينية أن طفلا وفتاة اصيبا بجروح إثر تفجير جنود الاحتلال لباب منزل المحاصر.

وذكرت المصادر أن مواجهات عنيفة دارت بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين في بيتونيا غرب رام الله. وقالت المصادر أن عدد كبير من الشبان الفلسطينيين يشتبكون مع جنود الاحتلال ويرشقونهم بالحجارة، فيما تستخدم قوات الاحتلال القنابل الصوتية وقنابل الغاز والرصاص المطاطي لتفريق المحتجين.

غارات جوية في القطاع

وأصيب أربعة مواطنين بينهم طفلان في سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال فجر اليوم الاثنين على أهداف عديدة في قطاع غزة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن الغارة الأولى استهدفت بصاروخين موقع "أبو جراد" التابع لكتائب القسام في جنوب مدينة غزة، فيما استهدفت الغارة الثانية موقع "فجر" التابع لسرايا القدس في منطقة "البركة" جنوب دير البلح وسط القطاع.

وعاودت طائرات الاحتلال في الغارة الثالثة قصف موقع "أبو جراد" مرة ثانية، ثم قصفت في الغارة الرابعة موقعا للأمن الوطني بجوار سوق السيارات في حي الزيتون بمدينة غزة، مما أدى إلى إصابة مواطن وطفلين بجراح متوسطة.

وأغارت طائرات الاحتلال في الغارة الخامسة على موقع "بدر" التابع للقسام في محررة نتساريم، فيما استهدفت الغارة السادسة أرضا فارغة قرب مبنى "السفينة" المدمر سابقا شمال غرب مدينة غزة، مما أدى إلى إصابة مواطن بجراح متوسطة.

وكان قد سقط صاروخان فلسطينيان أطلقا من القطاع في مدينة عسقلان في جنوب إسرائيل.

التعليقات