22/06/2014 - 18:33

مستوطنون يطلقون النار على موكب تشييع الشهيد الطريفي في البيرة

أكدت تقارير إعلامية أن مستوطنين أطلقوا النار على موكب تشييع الشهيد محمد الطريفي، في مدينة البيرة، مما أسفر عن إصابة أحد المشيعين بجراح، ولم تتضح تفاصيل وافية حول الاعتداء.

مستوطنون يطلقون النار على موكب تشييع الشهيد الطريفي في  البيرة

صور: أ ف ب

أكدت تقارير إعلامية أن مستوطنين أطلقوا النار على موكب تشييع الشهيد محمد الطريفي، في مدينة البيرة، مما أسفر عن إصابة أحد المشيعين بجراح، ولم تتضح  تفاصيل وافية حول الاعتداء.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن عددا من مستوطني مستوطنة "بساغوت"  أطلقوا النار  على مشيعي جثمان الشهيد الطريفي في مقبرة البيرة.

 

وكان الشاب أصيب بعيار ناري متفجر أطلقه عليه قناص إسرائيلي على سطح إحدى البنايات، وظل ينزف حتى فارق الحياة متأثراَ بإصابته. وعثر مواطنون على جثة الشهيد الملقاة على سطح مبنى تجاري، مقابل لمبنى آخر تواجد عليه قناصة الاحتلال.

وأصيب 11 شاباً برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحامها مدينة رام الله فجر اليوم، وشنت عمليات دهم واعتقالات في أحياء عدة برام الله. .وكانت قوات إسرائيلية كبيرة اقتحمت مدينة رام الله وداهمت عديد المحال التجارية والبنايات التجارية فاشتبك معها الشبان الذين ألقوا الحجارة والزجاجات الفارغة، في حين استخدمت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي فأوقعت 11 إصابة في صفوف المواطنين.

وامتدت المواجهات إلى أكثر من منطقة في مدينة رام الله، حيث كان الشبان يحاولون منع قوات الاحتلال من تنفيذ الاقتحامات أو اعتقالات، فيما دفعت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة من قواتها إلى رام الله لمواجهة الشبان الغاضبين.

 

 

التعليقات