07/07/2014 - 10:58

توتر في البلدة القديمة عقب اقتحام المستوطنين للأقصى

ويشهد المسجد تشديدات وتضييقات على دخول المصلين اليه منذ بداية شهر رمضان ، خاصة في ساعات الصباح ، مما يقلل من عدد المصلين بشكل ملحوظ، مقارنة بالأعوام الماضية.

 توتر في البلدة القديمة عقب اقتحام المستوطنين للأقصى

الاحتلال الإسرائيلي يمنع الفلسطينيين الصلاة في الأقصى

كثف الاحتلال الإسرائيلي من تواجد عناصر التدخل السريع في البلدة القديمة في القدس المحتلة والمسجد الأقصى، وذلك بهدف حراسة أفراد من المستوطنين اقتحموا ودنسوا ساحات الحرم القدسي الشريف، من جهة باب المغاربة ، ومكثوا لدقائق فيه ، ثم خرجوا، على وقع التكبيرات في أنحاء المسجد ، وكان من بين المقتحمين الحاخام والناشط الليكودي "يهودا جليك".

وشدّدت قوات الاحتلال  تضييقاتها على المسجد الأقصى، ومنع منذ ساعات الصباح من هم دون الـ 35 عاماً من الرجال وأغلب النساء دخوله، وبالذات طلاب مصاطب العلم فيه، كما أغلق الاحتلال عددا من أبواب المسجد، ولم تفتح الا أبواب المجلس، حطة، السلسلة والأسباط، وباب المغاربة، الذي يسيطر الاحتلال على مفاتيحه.

ويشهد المسجد تشديدات وتضييقات على دخول المصلين اليه منذ بداية شهر رمضان، خاصة في ساعات الصباح، مما يقلل من عدد المصلين بشكل ملحوظ، مقارنة بالأعوام الماضية.

وقالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث"   إن عدداً كبيراً من طلاب وطالبات مصاطب العلم يتواجدون ويرابطون عند بوابات المسجد الأقصى، خاصة عن باب حطة، ويتواجد في المكان عدد من قوات الاحتلال الخاصة ، ويسود التوتر الحذر محيط وداخل المسجد الأقصى.

ودعت "مؤسسة الأقصى" الى تكثيف شدّ الرحال الى المسجد الأقصى، وأداء الصلوات  فيه، بالرغم من كل إجراءات الاحتلال، إذ أن الاحتلال يحاول أن يقلل  من وجود المصلين في الاقصى.

التعليقات