08/07/2014 - 11:00

إسرائيل تمنع النساء الصلاة في الأقصى وتساند المستوطنين باقتحامه

اقتحم ودنس المسجد الأقصى نحو 15 مستوطناً، من بينهم الحاخام والناشط الليكودي "يهودا جليك"، وسط حراسة مشددة من قوات التدخل السريع.

 إسرائيل تمنع النساء الصلاة في الأقصى وتساند المستوطنين باقتحامه

نصب الحواجز العسكرية في اسواق البلدة القديمة والطرقات المؤدية للأقصى

 يواصل الاحتلال الإسرائيلي نشر الحواجز العسكرية في اسواق البلدة القديمة والطرقات المؤدية الى المسجد الأقصى، ويمنع منذ صباح اليوم الثلاثاء النساء من دخول المسجد الأقصى المبارك، وبالذات طالبات مصاطب العلم، فيما اعتدى الاحتلال على عدد من المرابطات منهن عند بوابات المسجد، يأتي ذلك بالتزامن مع اقتحام نحو 15 مستوطنا المسجد الأقصى من بينهم الحاخام والناشط الليكودي "يهودا جليك"، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

ومنذ ساعات الصباح اقتحم ودنس المسجد الأقصى نحو 15 مستوطناً، من بينهم الحاخام والناشط الليكودي "يهودا جليك" ،وسط حراسة مشددة من قوات التدخل السريع، فيما تعالت الأصوات بالتكبير،  فيما قامت قوات الاحتلال بإبعاد ثلاث شباب من داخل المسجد الأقصى الى خارج حدوده، وشدد الاحتلال من إجراءاته عند مداخل الأقصى، وقام باحتجاز البطاقات الشخصية للداخلين ، وتفتيش حقائبهم بدقة.

هذا ويتواجد المئات من المصلين ومن طلاب مصاطب العلم في المسجد الأقصى، ويتوزعون عند المصاطب وخاصة في المنطقة الجنوبية والغربية ، قريبا من باب المغاربة ، ويتلقون الدروس والمواعظ والعلوم الشرعية.

وقالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان لها  إن قوات الاحتلال منعت دخول النساء الى المسجد الأقصى، مما اضطرهنّ الى المرابطة عند البوابات، وخلال تواجدهن عند الأبواب قامت قوات الاحتلال بالاعتداء عليهن بالدفع والضرب بالأيدي، حيث أدى ذلك الى التسبب بخلع حجاب امرأتين عند باب المجلس، وعند باب حطة قام الاحتلال بدفع النساء الى منطقة خارج باب الأسباط.

التعليقات