11/07/2014 - 06:15

أكثر من 91 شهيدا: شهيدان أحدهما طفلة في قطاع غزة فجر اليوم

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، فجر اليوم الجمعة، عن اسشهاد الطفلة نور النجدة البالغة من العمر 10 أعوام متأثرة بجراحها في القصف المدفعي الذي تعرضت له مدينة رفح فجر اليوم، كما استشهد فجر اليوم أنس أبو الكاس في قصف استهدف منزله في الطابق الخامس في أبراج برشلونة في تل الهوا جنوب مدينة غزة، وأصيب فلسطينيان آخران في نفس القصف

أكثر من 91 شهيدا: شهيدان أحدهما طفلة في قطاع غزة فجر اليوم

شهيدة في بيت لاهيا لم تتجاوز عامها الرابع

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، فجر اليوم الجمعة، عن اسشهاد الطفلة نور النجدة البالغة من العمر 10 أعوام متأثرة بجراحها في القصف المدفعي الذي تعرضت له مدينة رفح فجر اليوم، كما استشهد فجر اليوم أنس أبو الكاس في قصف استهدف منزله في الطابق الخامس في أبراج برشلونة في تل الهوا جنوب مدينة غزة، وأصيب فلسطينيان آخران في نفس القصف.

وكانت قد أشارت تقارير سابقة محتلنة حتى ساعات منتصف الليل الفائت إلى سقوط 89 شهيدا فلسطينيا منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

وأعلن أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، مساء الخميس، أن 89 فلسطينيا استشهدوا، بينهم 20 طفلا، وأصيب 630 بجروح منذ بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، أول من أمس الثلاثاء.
وقال القدرة لفرانس برس "إنه بعد استشهاد شاب مساء اليوم ارتفع عدد الشهداء إلى 89 شهيدا توفي منهم اثنان اليوم متأثرين بجراحهما التي اصيبا بها أمس".
وأضاف أن بين الشهداء 20 طفلا و 17 امرأة.

ومع سقوط شهداء فجر اليوم فإن حصيلة الشهداء ترتفع إلى 91 شهيدا على الأقل، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 600 جريح.

إلى ذلك، وأصيب العشرات من الفلسطينيين في القصف الاسرائيلي الكثيف والمتواصل على جميع مناطق قطاع غزة، فجر اليوم الجمعة، فيما تقوم المدفعية الاسرائيلية بعمليات قصف قرب معبر صوفا جنوب القطاع، وسط تحرك للآليات الإسرائيلية باتجاه الشريط الحدودي .

وأعلنت مصادر طبية عن إصابة طفلة بجراح حرجة جراء القصف المدفعي المتواصل على شرق رفح.

وشن الطيران الإسرائيلي عددا من الغارات على منطقة الانفاق في رفح جنوب قطاع غزة، كما أغار الطيران على منزل لعائلة منصور في رفح، وأدى القصف على مدينة رفح إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المناطق الغربية للمدينة .

ونفذ الطيران الحربي الاسرائيلي غارة على منزل عادل جندية بحي الشجاعية، كما استهدف الطيران منزل المواطن عماد فودو في حي تل السلطان غرب رفح حيث جرى انتشال ثلاثة مصابين من تحت ركام المنزل.

وقصفت طائرات الاحتلال منزل لعائلة أبو غليبة وسط القطاع ودمرته بالكامل .

وأصيب 6 فلسطينيين في قصف جوي استهدف منطقة الصفطاوي شمال غزة، كما استهدف الطيران الحربي منزل المواطن ياسر حسين قرب مسجد الفاروق في حي الزيتون مما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين بجراح.

وفي وقت سابق أعلنت مصادر طبية عن أصابة اربعة فلسطينيين في قصف استهدف ارضا زراعية بالقرب من بركة الشيخ رضوان وسط غزة.

ووصلت خمس اصابات الى مستشفى شهداء الاقصى من حي يافا في محافظة دير البلح جراء تواصل القصف، ووصفت المصادر الطبية حالتهم بين الموسطة والخطيرة.
 

التعليقات