13/07/2014 - 23:03

متطرفون يهود يعتدون على مسيرة تضامن مع غزة في باريس

أقدم متطرفون يهود على الاعتداء بالعصي والحجارة على متظاهرين متضامنين مع قطاع غزة، ووقعت مواجهات تدخلت الشرطة الفرنسية لفضها. شهدت عواصم عربية وأوروبية، اليوم الأحد، مسيرات احتجاجية منددة بـ”العدوان” الإسرائيلي على غزة، ومطالبة بوقف العدوان الإسرائليي على قطاع غزة

 متطرفون يهود يعتدون على مسيرة تضامن مع غزة في باريس

مظاهرات في باريس

أقدم متطرفون يهود على الاعتداء بالعصي والحجارة على متظاهرين متضامنين مع قطاع غزة، ووقعت مواجهات تدخلت الشرطة الفرنسية لفضها. شهدت عواصم عربية وأوروبية، اليوم الأحد، مسيرات احتجاجية منددة بـ”العدوان” الإسرائيلي على غزة، ومطالبة بوقف  العدوان الإسرائليي على قطاع غزة

وقالت وسائل إعلام فرنسية إن  نحو 15 ألف متظاهر شاركوا في المظاهرة، إلا أن مجموعة من اليهود المتطرفين حاولت الاعتداء على المتظاهرين بالعصي والحجارة  فحصلت مواجهات استدعت تدخل الشرطة.

 ونظمت المظاهرة بمشاركة حشد من الفرنسيين والعرب في المسيرة التي نظمها جمعيات فرنسية وعربية، بحي باريس وضمت 15 ألفا حسب المنظمين، و7 آلاف حسب الشرطة.  المسيرة، شارك فيها عدد من البرلمانيين الفرنسيين، وممثلون عن تيارات سياسية مختلفة.

ورفع المشاركون لافتات، منها، “نحن جميعا فلسطينيون “، و”غزة لن ننساكي”، “الشعب يريد تحرير فلسطين”، “إسرائيل قاتلة وهولاند (الرئيس الفرنسي) شريك”، كما رفعت أعلام فلسطين وتركيا وسوريا والمغرب والجزائر، وشعار رابعة العدوية، وصور عدد من القتلى الفلسطينيين جراء الحرب.

وعلى هامش المسيرة، قالت ميشال سيبوني، عضو الاتحاد اليهودي الفرنسي من أجل السلام لوكالة الأناضول، إن مشاركتها تأتي نتيجة لعدم تحملها الأكاذيب الإعلامية والحكومية في فرنسا الخاصة بالوضع الإنساني في غزة.

وفي فيينا، تظاهر قرابة ألف شخص بميدان شتيفانز بلاتس بالمنطقة السياحية في العاصمة النسماوية، احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

ورفع المشاركون في المسيرة التي نظمها المجلس التنسيقي لدعم فلسطين بالنمسا بالتعاون مع نشطاء فلسطينيين، أعلام فلسطين وتركيا، وصورا لضحايا القصف الإسرائيلي على غزة.

كما رفعوا لافتات كتب عليها “الحياة لغزة والحرية لفلسطين”، “أوقفوا المجازر الإسرائيلية”، “إسرائيل تقتل وأمريكا تدعم وألمانيا تمول والإعلام الغربي يقول المسلمين إرهابيين”.

وقال عادل عبد الله، مدير المجلس التنسيقي في فيينا، لوكالة الأناضول، إن “ما يحدث في غزة، جريمة ووصمة عار يندى لها الجبين، وعلى المجتمع الدولي العمل من أجل وقف المجازر الإسرايلية بحق الشعب الفلسطيني في غزة”.

 

 

التعليقات