21/07/2014 - 08:32

27 شهيدا في رفح وخان يونس صباح اليوم

الاحتلال يرتكب مجزرتين جديدتين بعد أن قصف منزل عائلة صيام في رفح ومنزل عائلة أبو جامع في خان يونس* كذلك سقط 3 شهداء آخرين في رفح* القدرة يؤكد تجاوز عدد الشهداء 500 شهيد* انتشال 12 جثة من تحت أنقاض الشجاعية

27 شهيدا في رفح وخان يونس صباح اليوم

سقط 27 شهيدا في مجزرتين ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينتي رفح وخان يونس، صباح اليوم الاثنين.

واستشهد 11 فلسطينيا وأصيب 10 آخرون في قصف جيش الاحتلال لمنزل عائلة صيام في رفح في جنوب القطاع.

وقالت تقارير صحفية فلسطينية إن طواقم الدفاع المدني والإسعاف أخرجت عددا من الشهداء من تحت الأنقاض وتحاول البحث عن ناجين أو جثث تحت ركام المنزل.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الطبيب اشرف القدرة، إن بين الشهداء ثلاثة أطفال وامرأة وجرى التعرف على تسعة منهم. وهم صمود ناصر صيام 26 عاما، محمد محروس سلام صيام 25عاما، بدر نبيل محروس صيام 25عاما، احمد ايمن محروس صيام 17 عاما، مصطفى نبيل محروس صيام 12 عاما ،غيداء نبيل محروس صيام 8 سنوات ،شيرين محمد سلام صيام 32 عاما ، دلال نبيل محروس صيام 8 شهور، كمال محروس سلامة صيام 27 عاما.

وفي خان يونس سقط 16 شهيدا في قصف على منزل عائلة أبو جامع.
وانتشلت طواقم الدفاع المدني 13 جثة منهم، بينهم عدد من النساء والأطفال وهم : جودت توفيق احمد ابو جامع 24 عام ، توفيق احمد ابو جامع 5 سنوات، هيفاء توفيق احمد ابو جامع 9 سنوات، ياسمين احمد سلامة ابو جامع 25 عام، سهيلا بسام احمد ابو جامع ،شاهيناز وليد محمد ابو جامع سنة، ريان ابو جامع9 سنوات والمسنة فاطمة ابو جامع وروزان ابو جامع 14 عام شهيدة مجهولة وشهيدين طفلين مجهولين والمواطن احمد سلهوب 34 عام من جيران العائلة . فيما تواصل طواقم الدفاع المدني والاسعاف البحث عن ضحايا جدد

وأكد القدرة أن عدد الشهداء تجاوز مع بداية اليوم الرابع عشر من العدوان 500 شهيد وثلاثة ألاف جريح.

وفي مخيم النصيرات قصفت طائرات الاحتلال في الساعة السابعة والنصف صباح اليوم مواطنا يقود دراجة نارية ما أدى إلى استشهاده والى إصابة مواطن آخر بجراح خطيرة.

وأعلنت المصادر الطبية عن استشهاد مواطنين اثنين في قصف على قرية المغراقة جنوب مدينة غزة فيما استشهد الصياد رائد البردويل في قصف على مدينة رفح جنوب القطاع.

ذكرت تقارير فلسطينية أنه تم انتشال 12 جثة في حي الشجاعية، فجر اليوم الاثنين، ما يرفع حصيلة شهداء المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في هذا الحي، ليلة أمس، إلى 72 شهيدا ونحو 350 جريحا.

وبذلك يكون قد ارتفع عدد الشهداء الذين سقطوا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 474 شهيدا على الأقل، أكثر من 75% منهم من المدنيين وبينهم عدد كبير من الأطفال. وسقط خلال العدوان آلاف الجرحى.

واستمر خلال الليلة الفائتة وفجر اليوم قصف الطيران الحربي للاحتلال لمنازل المواطنين وقياديين في الفصائل في مختلف أرجاء القطاع.

وبلغ عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا يوم أمس وليلة أمس أكثر من 100 شهيد و400 جريح، جاءت إصاباتهم متفاوتة، وبينها بتر أطراف وإصابات بحروق بدرجات مختلفة.

وأكدت التقارير على أن 35 ألف مواطن يسكنون شرق مدينة غزة نزحوا عن بيوتهم وباتوا بلا مأوى ويواجهون ظروفا إنسانية صعبة.

وأعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأنروا" عن نفاذ المواد التموينية والغذائية والدواء من مخازنها بشكل كامل.
 

التعليقات