25/07/2014 - 21:36

6 شهداء في الضفة الغربية و 47 شهيدا في قطاع غزة

ارتفع عدد الشهداء الذين سقطوا اليوم، الجمعة، في قطاع غزة إلى 47 شهيدا، ما يرفع حصيلة شهداء الحرب العدوانية إلى نحو 857 شهيدا، وأكثر من 5 آلاف جريح. في المقابل سقط 6 شهداء في الضفة الغربية في مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال

6 شهداء في الضفة الغربية و 47 شهيدا في قطاع غزة

ارتفع عدد الشهداء الذين سقطوا اليوم، الجمعة، في قطاع غزة إلى 47 شهيدا، ما يرفع حصيلة شهداء الحرب العدوانية إلى نحو 857 شهيدا، وأكثر من 5 آلاف جريح. في المقابل سقط 6 شهداء في الضفة الغربية في مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال.

واستشهد 10 فلسطينيين في تواصل الغارات الجوية والبرية الإسرائيلية في مناطق مختلفة بقطاع غزة في موعد الافطار.

وأعلنت المصادر الطبية في مجمع الشفاء الطبي عن استشهاد عبد المجيد العايدي (35 عاما)، ومحمد عبد الناصر أبو زينة (24 عاما) في استهداف منزلهما بحي الزيتون، ومحمد أبو وادية وهاني أبو حسنين من قرية المصدر.

واستشهد القيادي في كتائب المقاومة الوطنية يوسف كمال الوصيفي (26 عاما) في مجمع الشفاء الطبي. وكان قد استشهاد ياسين مصطفى الأسطل (38 عاما) باستهداف منطقة السطر الغربي بخانيونس.

واستشهد 4 فلسطينيين في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية وقصف مدفعي في خانيونس جنوب القطاع.

وعلم أن المسعف حامد البرعي استشهد، وأصيب اثنان آخران جراء الاستهداف الإسرائيلي لسيارة الإسعاف في بيت حانون. وأطلقت الطائرات الحربية الإسرائيلية صاروخا تجاه دراجة نارية في خانيونس مما اسفر عن استشهاد حمادة أبو يونس وأسامة شاهين.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة، د. أشرف القدرة، استشهاد حسن حسين الهواري (38 عاما) متأثرا بجراحه في مجمع الشفاء الطبي.

كما استشهد الشقيقان محمد كامل الناقة (34 عاما)، وكمال كامل الناقة (35 عاما) في قصف مدفعي استهدف عبسان في خانيونس.


كما أعلنت المصادر الطبية عن استشهاد حسام راضى متأثرا بجروحه التي أصيب بها في غارة إسرائيلية كانت قد استهدفته قبل 13 يوما.

وانتشلت الطواقم الطبية جثث أربعة شهداء من تحت الأنقاض من شرق الشجاعية، كم يفيد شهود عيان أن بعض الشهداء أجسادهم متحللة.

وأعلنت مصادر طبية انتشال الشهيدين محمد ياسين صيام والشهيد رامي محمد ياسين من منطقة حي الزيتون، وأعلنت المصادر الطبية عن استشهاد عماد عدنان أبو كميل (20 عاما) من منطقة المغراقة جراء تواصل القصف.

واستشهد الشابان أحمد مهدي أبو زور (25 عاما) وناجي باسم أبو أمونه (25 عاما) من مدينة غزة.

وأعلن أشرف القدرة استشهاد الشابين طارق زهد (22 عاما) وسامر أبو كميل (26 عاما) في غارة اسرائيلية استهدفت مجموعة من الفلسطينيين في منطقة المغراقة وسط القطاع.

واستشهد الطفل وليد سعيد الحرازين (5 أعوام) جراء قنصه بالرأس من قبل قوات الاحتلال بحي الشجاعية.

وقالت مصادر طبية إن ثلاثة فلسطينيين استشهدوا جراء تواصل القصف الإسرائيلي على خانيونس وهم: شريف محمد حسان (27 عاما)، محمد خليل حمد (18 عاما)، ممدوح إبراهيم الشواف (25 عاما).

واستشهدت نجاة ابراهيم النجار (35 عاما) وأصيب 5 آخرون في استهداف منزل أشرف النجار في خانيونس.

كما استشهد أربعة فلسطينيين من عائلة حسنين بينهم مسؤول الإعلام الحربي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي.

وأعلنت سرايا القدس استشهاد مسؤول اعلامها الحربي في قطاع غزة صلاح أحمد أبو حسنين "أبو احمد" (45 عاما) وثلاثة من أطفاله وهم عبد العزيز (15 عاما) وهادي (12 عاما) وعبد الهادي (9 سنوات)، وإصابة 14 آخرين بجراح مختلفة جراء استهداف منزلهم في رفح جنوب القطاع.

كما اعلنت المصادر الطبية عن استشهاد علي محمد عصفور (58 عاما) من محافظة خانيونس، واستشهاد عيد محمد أبو قطيفان (23 عاما) من مدينة دير البلح.

كما انتشلت الطواقم الطبية جثمان الشهيد إياد نصر شراب من تحت أنقاض منزله الذي استهدف الليلة الماضية بالقرب من المستشفى الأوروبي جنوب القطاع.

وأعلن القدرة استشهاد محمد إبراهيم الخطيب (27 عاما) من خانيونس، كما استشهدت رشا عبد ربه عفانه (28 عاما) متأثرة بجراحها من خانيونس.

واستشهدت رسمية سلامة (24 عاما) من محافظة خانيونس متأثرة بجراحها، كما استشهد محمد سمير عبد العال النجار (25 عاما) من محافظة خانيونس.

كما شن الطيران غارة جوية على منزل أبو حصيرة غرب مدينة غزة.

وأعلنت المصادر الطبية فجر اليوم عن استشهاد سليمان الشواف وإصابة 3 آخرين في منطقة عبسان شرق خانيونس، كما استشهدت الحامل شيماء حسين عبد القادر قنن (23 عاما) في مستشفى شهداء الأقصى، وأنقذ جنينها في قصف على منزل عائلة الشيخ في دير البلح.

واستشهدت مرام راجح فياض (26 عاما) من دير البلح متأثرة بجراحها فجرا في مستشفى شهداء الأقصى.

ودمرت طائرات الاحتلال منزل القيادي في حماس صلاح البردويل في منطقة القرارة بخانيونس.

وفي وقت سابق من فجر اليوم أعلنت المصادر الطبية استشهاد ثلاثة فلسطينيين متأثرين بجراحهم التي أصيبوا بها في وقت سابق.

وأكد القدرة استشهاد محمود سليمان الأسطل (17 عاما)، وليلى إبراهيم زعرب (40 عاما) متأثرين بجراحهما التي أصيبا بها في وقت سابق، واستشهدا في مستشفى غزة الاوروبي.

كما اعلن القدرة عن استشهاد محمود أسعد غبن (24 عاما) متأثرا بجراحه التي أصيب بها في وقت سابق في بيت لاهيا، وقد استشهد في العناية المكثفة في مجمع الشفاء الطبي.

وأعلنت مصادر طبية إصابة عدد كبير في غارة إسرائيلية على منزل لعائلة شراب مكون من 4 طوابق في خانيونس جنوب قطاع غزة.

6 شهداء في المواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية

استشهد قبيل آذان المغرب الشاب عيد عبد القادر فضيلات (28 عاما) من مخيم العروب شمال الخليل، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، ليرتفع عدد شهداء مواجهات الضفة اليوم الجمعة الى 6 شهداء في الخليل ونابلس.

وقال منسق لجنة متطوعي الهلال الأحمر في مخيم العروب، محمد خميس البدوي، إن الشهيد قد اصيب بعدة رصاصات في الصدر والكتف، وتم نقله بواسطة سيارة خاصة الى أحد المستشفيات في مدينة الخليل، لكنه فارق الحياة قبيل دخوله لقسم الطوارئ.

وأضاف البدوي: كما أصيب 4 شبان بالرصاص الحي، فيما أصيب 22 آخرين بالرصاص المطاطي واختناق العشرات بالغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت في المخيم تضامناً مع قطاع غزة.

وكان قد استشهد 5 شبان برصاص الاحتلال والمستوطنين في بلدة بيت أمر شمال الخليل، وحوارة جنوب نابلس، ظهر اليوم الجمعة، حيث استشهد عبد الحميد أحمد (35 عاما) جراء إصابته بالرصاص الحي في صدره، خلال المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في البلدة.

واستشهد 4 شبان فلسطينيين، ظهر اليوم الجمعة، برصاص الاحتلال والمستوطنين في بلدة بيت أمر شمال الخليل، وحوارة جنوب نابلس.

وقالت مصادر فلسطينية في الخليل إن هاشم خضر أبو ماريا (47 عاما) استشهد إثر إصابته بالرصاص الحي في صدره خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة بيت أمر بين الشبان وقوات الاحتلال، عقب صلاة الجمعة، كما أصيب 10 شبان على الأقل بالرصاص الحي والرصاص المطاطي.
كما استشهاد الشاب سلطان الزعاقيق (30 عاما) برصاص الاحتلال في بيت أمر أيضا.

يشار إلى أن هاشم أبو ماريا يعمل موظفا في الحركة العالمية للدفاع عن حقوق الأطفال فرع فلسطين.

وفي مدينة نابلس استشهد شابان، سقط أحدهما برصاص مستوطنة، في حين الثاني برصاص جنود الاحتلال الاسرائيلي في قرية حواره جنوب نابلس.

وأعلنت المصادر الطبية الفلسطينية استشهاد الشاب خالد عزيمي (18 عاما) إثر إصابته برصاص مستوطنة في صدره بعد ظهر اليوم، التي أطلقت النار على المتظاهرين تضامنا مع غزة.

كما واستشهد الشاب طيب محمد أبو شحاده (22 عاما) برصاص قوات الاحتلال في مواجهات اندلعت في القرية عقب استشهاد عزيمي.
يشار إلى أنه قد أصيب 4 شبان برصاص مستوطنة في حوارة.

إلى ذلك، أصيب 5 شبان بالرصاص الحي، وصفت إصابة أحدهم بالخطيرة، وذلك في المواجهات التي اندلعت ظهر اليوم الجمعة، قرب مستوطنة "بيت إيل"، المقامة على أراضي شمال البيرة.

وكانت مسيرة جماهيرية انطلقت من أمام مسجد جمال عبد الناصر في البيرة، بدعوة من حركة حماس، وجابت شوارع البيرة وتوجهت نحو منطقة البالوع، واشتبكت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواجدة بكثافة في مستوطنة "بيت إيل"، حيث تتواجد ما تسمى الإدارة المدنية الإسرائيلية.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي بغزارة نحو الشبان المتواجدين في المسيرة، فأصابت 5 منهم، جراح أحدهم خطيرة جراء إصابته بالرصاص الحي في الرأس.

وألقى الشبان الحجارة والزجاجات الفارغة والحارقة والألعاب النارية نحو قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما أشعل الشبان الإطارات في المكان.

ويرتفع بذلك عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ بدء الهجوم البري على قطاع غزة إلى 8 شهداء، في حين أصيب المئات برصاص الاحتلال في المواجهات.
 

التعليقات