29/07/2014 - 14:10

50 شهيدا مع تواصل القصف الجوي والبري والبحري على غزة

مع تواصل الغارات الجوية والقصف المدفعي والبحري على قطاع غزة، ارتفع عدد الشهداء الذين سقطوا اليوم، الثلاثاء، إلى 50 شهيدا، ليرتفع بذلك عدد الشهداء منذ بدء الحرب العدوانية إلى نحو 1150 شهيدا

50 شهيدا مع تواصل القصف الجوي والبري والبحري على غزة

مع تواصل الغارات الجوية والقصف المدفعي والبحري على قطاع غزة، ارتفع عدد الشهداء الذين سقطوا اليوم، الثلاثاء، إلى 50 شهيدا، ليرتفع بذلك عدد الشهداء منذ بدء الحرب العدوانية إلى نحو 1150 شهيدا.

واستمرت الغارات الجوية والقصف المدفعي والبحري على عدة مناطق في القطاع، فقد أغارات الطائرات الحربية على مسجد القبة في خانيونس، كما قصفت الزوارق الحربية موقع الشرطة البحرية على شاطئ بحر رفح.

واستهدف الاحتلال شقة سكنية في الطابق العاشر في أبراج العودة شمال القطاع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، كما استهدف الطيران شقة أخرى في برج الظافر 9 في مدينة غزة.

وفي آخر الغارات صباح اليوم استشهد الشاب سهيل حسين نصار، وأصيب ثلاثة في قصف منزله في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

كما استشهد ثلاثة فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزل لعائلة الحشاش في مدينة رفح، بينهم شقيقان.

كما استشهد خمسة آخرون جراء قصف منزل يعود لعائلة ضهير في رفح بصاروخين، والشهداء هم الصحفي عزت ضهير (23 عاما)، والمسنة تركية ضهير (80 عام)، وياسمين ضهير (25 عاما)، والطفلة ماري ضهير (12 عاما)، والطفلة تسنيم ضهير (8 أعوام).

وأعلنت شبكة الحرية الإعلامية في الخليل، عن استشهاد مراسلها في قطاع غزة مع 4 من أفراد عائلته، جراء استهداف منزلهم فجر اليوم بقذائف الاحتلال على مدينة رفح.

وقال أيمن القواسمي رئيس مجلس إدارة الشبكة:" بمزيد من الفخر ننعي استشهاد مراسلنا في قطاع غزة عزت ضهير (23 عاما) بعد أن استهدف الاحتلال منزلهم في رفح بقذيفة، و 4 من أفراد عائلته.

كما ارتفعت حصيلة شهداء قصف منزل رئيس بليدة البريج، وسط القطاع، أنيس أبو شمالة، لـ 5 وإصابة نحو 7 آخرين.

وارتفعت حصيلة القصف على منزل عائلة النجار في مدينة خانيونس لـ 5 وعرف من بين الشهداء سهام النجار (42 عاما).

وأصيب نحو 10 فلسطينيين في استهداف منزلين لعائلتي أبو جامع وأبو دقة بخانيونس جنوب قطاع غزة.
 

التعليقات