04/08/2014 - 13:50

القدس: إعدام سائق جرافة مقدسي بعد أن صدم حافلة... ومصرع أحد المارة

استشهاد محمد جعابيص، بعد أن صدم حافلة ركاب، بنيران شرطة الاحتلال في القدس، وفيما تدعي إسرائيل أن السائق حاول تنفيذ "عملية جرافة"، نفت عائلته أن يكون الحادث عملية على خلفية قومية

القدس: إعدام سائق جرافة مقدسي بعد أن صدم حافلة... ومصرع أحد المارة

أعدمت شرطة الاحتلال في القدس، ظهر اليوم، محمد جعابيص، سائق جرافة في حي الشيخ جراح، حيث أطلقت عليه ما يزيد على 25 رصاصة من مسافة قريبة، بعد أن اصطدم بحافلة ركاب إسرائيلية وقام بقلبها، وأعلنت القناة الإسرائيلية الثانية عن مصرع أحد المارة دهساً، وهو يهودي متدين من العشرينات من عمره، وإصابة 6 أشخاص من ركاب الحلفة..

وفيما تدعي إسرائيل أن جعابيص حاول تنفيذ "عملية جرافة"، نفت عائلته أن يكون الحادث عملية على خلفية قومية، بل أنها لا تتعدى كونها حادث طرق مأساوي عادي.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية عن إصابة ستة إسرائيليين ومقتل إسرائيلي واحد في العملية، وقال وزير الأمن الداخلي يسرائيل أهارونوفيتش إن السائق معروف لدى الشرطة من عملية سابقة دون أن يدلي بمزيد من المعلومات.

والشهيد محمد جعابيص هو شاب من جبل المكبر في القدس عمل كسائق جرافة في إحدى ورش البناء في المدينة، 

يذكر أن مدينة القدس شهدت في السابق عمليات دهس بجرافات، ففي آذار عام 2009 قام سائق جرافة الاصطدام المتعمد بسيارة شرطة، كان بداخلها شرطيان وأصيبا بجراح،  ومن ثم جاءت قوات شرطة للمكان وقامت بإطلاق النار على السائق الذي توفي في المستشفى في وقت لاحق.

في عام 2008 حدثت عمليتي دهس، في شهر تموز قام سائق جرافة بالاصطدام بعدة مركبات، أدى إلى إصابة 18 شخصًا وقامت قوات حرس الحدود بإطلاق النار على السائق وقتله.

وقبله بحوالي ثلاثة أسابيع، لقي شخص مصرعه وأصيب 36 كانت بينهم إصابتين خطيرتين، عندما قام سائق جرافة بدهس مارة وقلب حافلتين، وقامت الشرطة بإطلاق النار عليه وقتله فورًا.  

يتبع...

فيديو إعدام سائق الجرافة 

 

 

التعليقات