18/08/2014 - 05:44

أبو مرزوق: نتنياهو رفض المبادرة المصرية وأعاد المفاوضات إلى مربعها الأول

وأضاف أن نتنياهو بات أسيرا للتناقضات الداخلية، وأن الوفد الفلسطيني أنهى مشاوراته، ودراسته للورقة المصرية، وسيلتقي اليوم بالراعي المصري. وأشار إلى أن التهدئة "قد لا تجدد لمرة ثالثة، ولن يتنازل الوفد عن أي من حقوق شعبنا".

أبو مرزوق: نتنياهو رفض المبادرة المصرية وأعاد المفاوضات إلى مربعها الأول

أكدّ نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق ، أن رئيس وزراء الاحتلال بينيامين نتنياهو رفض المبادرة المصرية وأعاد المفاوضات إلى مربعها الأول.

وكتب أبو مرزوق في صفحته على "الفيسبوك"، إن نتنياهو بات أسيرا للتناقضات الداخلية، كونه خسر العدوان بشقيه الجوي والبري، ولم يحقق أهدافه التي وضعها لنفسه.

وأشار إلى أن الوفد الفلسطيني أنهى مشاوراته، ودراسته للورقة المصرية، وسيلتقي اليوم بالراعي المصري.

وفي سياق متصل، نوه أبو مرزوق إلى أنه تبقى من التهدئة المتفق عليها 24 ساعة، متابعا "قد لا تجدد لمرة ثالثة، ولن يتنازل الوفد عن أي من حقوق شعبنا".

وأكدت تقارير إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي قرر رفع درجة التأهب في أجهزة الاستخبارات تحسبا لإمكانية تجدد  القصف، مضيفة أن الاستخبارات الإسرائيلية عملت على مدى الأسابيع الماضية على إعادة بناء بنك الأهداف في قطاع غزة.

يشار إلى أن فشل جهود التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار طويل الأمد مع فصائل المقاومة الفلسطينية ليس تقديرا إسرائيليا بل هو قرار بعدم الاستجابة لمطالب فصائل المقاومة التي تلخص برفع الحصار عن قطاع غزة.
 

التعليقات