19/08/2014 - 23:40

انتهاء المفاوضات والوفد الفسطيني يغادر القاهرة

مصدر فلسطيني: الوسيط المصري يبذل جهودا من أجل أن يبقى الباب مفتوحا لاستئناف المفاوضات غير المباشرة في أي وقت إذا كان هناك تغيير في المواقف لدى الجانبين

انتهاء المفاوضات والوفد الفسطيني يغادر القاهرة

بعد مغادرة الوفد الإسرائيلي للمحادثات في القاهرة، اليوم الثلاثاء، أعلن الوفد الفلسطيني أنه سيغادر القاهرة صباح الغد.

وأعلن مصدر فلسطيني، وصف بأنه مطلع على مفاوضات القاهرة لإعلان اتفاق دائم للتهدئة في قطاع غزة انتهاء المفاوضات غير المباشرة بين الوفدين فلسطيني والإسرائيلي بوساطة مصرية مساء اليوم دون التوصل لاتفاق أو تمديد للتهدئة.

وذكر المصدر أن الوفد الإسرائيلي المفاوض غادر القاهرة مساء اليوم، وأن الوفد الفلسطيني سيغادر القاهرة يوم غد وذلك في ظل استمرار تعثر مفاوضات التوصل لاتفاق دائم للتهدئة.

في الوقت ذاته قال المصدر إن الوسيط المصري يبذل جهودا من أجل أن يبقى الباب مفتوحا لاستئناف المفاوضات غير المباشرة في أي وقت إذا كان هناك تغيير في المواقف لدى الجانبين.

وأضاف بهذا الصدد أن الوسيط المصري يحاول حتى الآن تفادي إعلان فشل المفاوضات، لوقف إطلاق النار بحيث ينهي العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من الشهر الماضي وخلف أكثر من ألفي شهيد و10 آلاف جريح.

وقال المتحدث باسم حركة حماس، سامي أبو زهري، إن الوفد الفلسطيني سلم موقفه النهائي للوسيط المصري، والكرة هي في الملعب الإسرائيلي، والمقاومة الفلسطينية قادرة على التعامل مع كل الخيارات والتطورات.

التعليقات