20/08/2014 - 13:26

قطاع غزة: شهيدان في قصف إسرائيلي على شمال القطاع

24 شهيدا بينهم زوجة قائد القسام وطفله سقطوا اليوم* وزارة الصحة: 2049 شهيدا و10224 جريحا منذ بداية العدوان

قطاع غزة: شهيدان في قصف إسرائيلي على شمال القطاع

غزة اليوم (أ ف ب)

سقط شهيدان في قصف مجموعة من المواطنين في منطقة التوأم شمال قطاع غزة، مساء اليوم الأربعاء، ليرتفع عدد الشهداء اليوم إلى 24 شهيدا.

وقبل سقوط الشهيدين الأخيرين أعلنت وزارة الصحة في غزة أن عدد الشهداء منذ بداية العدوان بلغ 2047 وعدد الجرحى 10224، وليرتفع عدد الشهداء مساء اليوم إلى 2049.

واستشهد فتيان فلسطينيان في غارة جوية استهدفت منزلا قرب دير البلح في وسط قطاع غزة، حسبما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، عصر اليوم الأربعاء.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة إنه "ارتقى الشهيدان محمد عماد العبيط (16 عاما) وساهر العبيط (11 عاما) إثر استهداف الاحتلال تجمعا للمواطنين في المنطقة الوسطى".

وارتفع بذلك عدد الشهداء في قطاع غزة الذين سقطوا اليوم إلى 22 شهيدا.

وسقط بعد ظهر اليوم شهيدان هما مواطن ونجله في قصف منطقة العطاطرة شمال القطاع. وقالت مصادر طبية أن الشهيدين هما المواطن سفيان أبو محيسن (49 عاما) ونجله مصطفى (28 عاما) بعد استهدفتهما طائرات الاحتلال بصاروخ في العطاطرة.

وفي وقت سابق أعلن استشهاد 3 مواطنين في غارات اسرائيلية، وانتشال جثتي اثنين آخرين من تحت أنقاض منزل عائلة الدلو.

وفي مدينة غزة استشهدت زوجة محمد الضيف، القائد العام للقسام، وابنه الرضيع وشخص آخر في استهداف منزل يعود لعائلة الدلو في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة، استشهاد الطفلة نور محمد أبو حصيرة (عامان) في قصف محل بقالة في محيط مسجد حسن البنا بحي الزيتون.

كما أعلن وصول شهيد جديد مجهول الهوية إلى مجمع الشفاء الطبي في قصف استهدف مجموعة من المواطنين خلف أبراج المقوسي غرب مدينة غزة.

وأعلن القدرة استشهاد المواطن سامي حسن عياد متأثر بجراحه الخطيرة التي أصيب بها صباح اليوم جراء قصف الاحتلال على حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وواصلت طواقم الدفاع المدني انتشال جثث الشهداء من تحت انقاض منزل عائلة الدلو في حي الشيخ رضوان وانتشلت جثماني طفل وسيدة ليرتفع عدد الشهداء في قصف المنزل الى خمسة.

و خرقت إسرائيل التهدئة المؤقتة مع الفصائل الفلسطينية برعاية مصرية، بمحاولة اغتيال قائد كتائب القسام محمد ضيف.

واستشهد فجر اليوم 8 مواطنين من عائلة اللوح في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم دون إنذار في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة. وأفادت وزارة الصحة أن من بين الشهداء ثلاثة أطفال وامرأة حامل تم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى بالوسطى.
 

التعليقات