28/08/2014 - 20:07

مشعل للإسرائيليين: قيادتكم تكذب عليكم… ويدعو مصر لفتح معبر رفح

وأكد أن قائد كتائب القسام، محمد الضيف، بخير وكذّب ما تروجه إسرائيل * المقاومة أبهرت العالم في حين أن قادة العدو الإسرائيلي يبحثون عن نصر موهوم

مشعل للإسرائيليين: قيادتكم تكذب عليكم… ويدعو مصر لفتح معبر رفح
قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، إنّ معركة العصف المأكول الأخيرة في غزة، حققت عدداً من الأهداف الهامة من أبرزها، ضرب نظرية “الجيش الاسرائيلي الذي لا يقهر”، وتحقيق “توازن الرعب والألم المتبادل والأمن المفقود”.
 
وأكد مشعل أن قائد كتائب القسام، محمد الضيف، بخير وكذّب ما تروجه إسرائيل.
 
وأضاف في مؤتمر صحافي مساء اليوم في العاصمة القطرية، الدوحة، أن الحرب الأخيرة عززت الأمل وقربت الهدف واختصرت طريقنا للقدس والأقصى، وأعادت الثقة من جديد لخيار المقاومة والرهان عليه.
 
ودعا مصر إلى فتح معبر رفع من واجب الجوار والإخوة، كما وجه الشكر لقطر وأميرها، وقال في هذا الصدد "شكر مستحق لقطر وأميرها الشجاع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني" كما شكر تركيا والسودان والجزائر وتونس وماليزيا وعدة أطراف أخرى على دعمها لغزة والمقاومة خلال الحرب.
 
وقال مشعل إن المقاومة الفلسطينية بغزة أبهرت العالم، في حين أن قادة العدو الإسرائيلي يبحثون عن نصر موهوم بغزة، وبين أن المقاومة ضربت نظرية جيش إسرائيل الذي لايقهر.
 
ولفت إلى الإبداع في التدريب وفي التمويه الذي قامت به المقاومة، وقال إن نخبة الجيش الإسرائيلي لم تصمد أمام نخبة المقاومين.
 
وأكد مشعل في كلمته أن الحرب الأخيرة فرضت على أهل غزة، لافتاً إلى أن إسرائيل فرضت حصارا لئيما لمدة 8 سنوات على غزة، ولما فشل الحصار، فرضوا الدمار.
 
وشدد مشعل على أنه ستتم المسارعة بإعادة الإعمار، وبين أن إعادة الإعمار واجب حكومة الوفاق الوطني وواجب العالم الحر.
 
وبيّن مشعل في كلمته أن أحد أهم أوجه النصر في معركة العصف المأكول ضرب نظرية الجيش الاسرائيلي لايقهر كما لم تضرب من قبل، وتحقيق معادلة نظرية التوازن الرعب والألم المتبادل والأمن المفقود المتبادل.
 
كما بين أن من أبرز ما حققته معركة "العصف المأكول" إفشال جديد لنظرية الردع وكي الوعي الذي اخترعها وزير الأمن الإسرائيلي، والتفوق في صراع الإرادات والتفوق في صراع العقول وعنصر المفاجأة والإبداع .
 
كما اعتبر أن من اهم الدروس المستفادة من تلك المعركة أن "المقاومة لا تحاصر"، وتابع :أغلقت الأنفاق التي نجلب عبرها حليب أطفالنا، بنينا أنفاقا هجومية، نحرم من السلاح للدفاع عن شعبنا نقوم بالتصنيع.
 
وقال إن المعركة الأخيرة عززت الأمل وقربت الهدف واختصرت طريقنا للقدس والأقصى، وأعادت الثقة من جديد لخيار المقاومة والرهان عليه.
 
وبين انه لتعزيز ذلك لا بد أن نعمل بكل طاقتنا الفلسطينية والعربية ونحن ماضون على الطريق. واعتبر أن من أهم نتائج الحرب أيضا أن إسرائيل خسرت بهذه المعركة صورتها من ناحيتين، الأولى انها صورة الضحية والمظلومية، وانها صورة القوة المقتدرة.
 
وأردف أنها خسرت تلك الصورة بإبداعات المقاومة وصمود أهل غزة. وقال إن إسرائيل ارتكبت محرقة أكبر من محرقة هتلر، وأن إسرائيل باتت عبء على يهود العالم.
 
ووجه مشعل رسالة للإسرائيليين، قائلا: "قيادتكم تكذب عليكم وستوردكم المهالك"، وبين أنه "لا أمن مع الاحتلال ولا الاستيطان".
ووجه رسالة ليهود العالم قائلا : "لا نعاديكم بسبب دينكم ولكن لدينا مشكلة مع الاحتلال والتهويد والاستيطان فضعوا حدا لإجرام هذا الكيان".
 
ووجه رسالة لمن يتعاملون مع غزة انها عبء ، قائلا : "غزة ليست عبء بل سندا نعتمد عليه جميعا".
 
وحذر إسرائيل من التراجع عما التزمت به خلال الاتفاق الأخير، واعتبر أن "سلاح المقاومة هو الضمان وإن عدتم عدنا".

التعليقات