04/09/2014 - 14:11

بسبب "ستاتوس" فيسبوكي: الاحتلال يقدم لائحة اتهام ضد الشاب صهيب زاهدة

في خطوة مستهجنة، قدمت النيابة العسكرية الإسرائيلية، يوم أمس، لائحة اتهام ضد الناشط الفلسطيني صهيب زاهدة من مدينة الخليل تتهمه بـتهديد حياة جندي إسرائيلي من خلال منشورات على شبكة الفيسبوك.

بسبب

في خطوة مستهجنة، قدمت النيابة العسكرية الإسرائيلية، يوم أمس، لائحة اتهام ضد الناشط الفلسطيني صهيب زاهدة من مدينة الخليل تتهمه بـتهديد حياة جندي إسرائيلي من خلال منشورات على شبكة الفيسبوك.

 وكانت الأمن الإسرائيلي اعتقل زاهدة الذي يدير صفحة على شبكة التواصل الاجتماعي باسم "أهل الخليل" وجه فيها انتقادات لقائد لواء "غولاني" في الجيش الإسرائيلي، غسان عليان، من مدينة شفاعمرو، وقال عنه "فليذهب للجحيم".

 وقررت المحكمة العسكرية في عوفر منع زاهدة من دخول موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ودفع كفالة مالية بقيمة 10 آلاف شيكل مقابل الإفراج عنه، لكنه تقدّم باستئناف، فقررت المحكمة إلغاء القرار بمنعه من دخول موقع "فيس بوك" وتخفيض قيمة الكفالة المالية الى 4 آلاف شيكل، ويتوقع خروجه اليوم من المعتقل.

وتضمنت  لائحة الاتهام سلسلة من الاتهامات من بينها «نشر تعليق بمغزى سياسي، تهديد حياة جندي، وإهانة جندي والتشجيع خلال المظاهرات على إلقاء مواد حارقة، والدعوة لتنظيم مسيرة بدون ترخيص".

وكتب زاهدة في صفحة «أهل الخليل»: "عليان هو قاتل أطفال، ولكل مجرم نهايته، ودم أطفال غزة لن يذهب هباء، غسان إلى الجحيم أنت ومن يسير على دربك".

ونشر زاهدة صورة عليان وكتب: "هكذا يقتلوننا أبناء شفاعمرو،يا من تتحدثون اللغة العربية  وتقطنون في فلسطين، أهكذا توفقون على قتلنا بيد أبنائكم. المجازر التي ترتكب ضد أطفال غزة هي بتوقيع درزي من شفاعمرو، هذا ما سيسجله التاريخ".

وزاهدة هو ناشط سياسي وناشط في حراك "شباب ضد الاستيطان"، وهو دراج ايضا، واعتقلته سلطات الاحتلال يوم الخميس الفائت بعد مصادقة المستشار القضائي للحكومة على التحقيق معه.

وقد سمح المستشار القضائي للحكومة، يهودا فاينشتاين، للشرطة التحقيق مع أبو زاهدة، ولقي هذا القرار استهجانا لكون أبو زاهدة ليس مواطنا إسرائيليا، ولكونه فلسطيني متعاطف مع قضايا شعبه الواقع تحت الاحتلال.

التعليقات