11/09/2014 - 10:15

الولايات المتحدة هددت السلطة الفلسطينية بفرض عقوبات

نقلت مواقع إسرائيلية عن مسؤول فلسطيني أن الولايات المتحدة هددت السلطة الفلسطينية بفرض عقوبات عليها إذا ما اقدمت مضت في خطتها لمطالبة مجلس الأمن الدولي بالاعتراف بالدولة الفسطينية وتحديد جدول زمني لانسحاب إسرائيل من الأراضي المحتلة عام 1967.

الولايات المتحدة هددت السلطة الفلسطينية بفرض عقوبات

 نقلت مواقع إسرائيلية عن مسؤول فلسطيني أن الولايات المتحدة هددت السلطة الفلسطينية  بفرض عقوبات عليها إذا ما مضت في خطتها لمطالبة مجلس الأمن الدولي  بالاعتراف بالدولة الفسطينية وتحديد جدول زمني لانسحاب إسرائيل من الأراضي المحتلة عام 1967.

وقال المسؤول لموقع "والا" العبري إنه خلال محادثة بين وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ومسؤول ملف المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، ومدير المخابرات الفلسطينية ماجد فرج،  أجريت الأسبوع الماضي، وجه كيري تهديدات مباشرة للفلسطينيين.

وحسب المسؤول،  هدد كيري باستخدام حق النقض «الفيتو» في حال تقدمت السلطة الفلسطينية بمشروع قرار يطالب إسرائيل بالانسحاب من الأراضي المحتلة عام 1967.

وأوضح المسؤول أن كيري أكد أن «التوجه من جانب واحد للمنظمات الدولية سيكون له تداعيات خطيرة كوقف الدعم المالي للسلطة». مضيفا، أن كيري «طلب إرجاء خطة أبو مازن، وطلب عقد لقاء معه على هامش جلسات الجمعية العمومية للأمم المتحدة الأسبوع المقبل».

وكشف المسؤول أنه في الفترة الأخيرة أجريت محادثات بين مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين، اتضح خلالها أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لا يعتزم تقديم خارطة مفصلة للدولة الفلسطينية، وفقما يطالب عباس. مضيفا، أن كيري أكد خلال المحادثات أن «إسرائيل ما بعد الحرب  أصبحت أكثر تصلبا  وأكثر تشددا بما يتعلق بالقضايا الأمنية».

 

التعليقات