14/09/2014 - 08:54

الاحتلال يغلق الأقصى أمام المصلين تمهيدا لاقتحام متطرفين يهود

فايغلين يعتزم اقتحام الأقصى "للوقوف على جهوزية شرطة الاحتلال لتأمين دخول اليهود للمسجد وإقامة صلوات وطقوس"

الاحتلال يغلق الأقصى أمام المصلين تمهيدا لاقتحام متطرفين يهود

تفرض قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ ساعات فجر اليوم الأحد، حصاراً عسكرياً مشدّداً على المسجد الأقصى المبارك، وتمنع المصلين من النساء وممن تقل أعمارهم من الرجال عن الخمسين عاما من الدخول إلى المسجد.

وتأتي هذه الإجراءات تمهيداً لاقتحام نائب رئيس الكنيست، النائب المتطرف موشيه فايغلين، والذي أعلن عن نيته اقتحام الأقصى ليقف على جهوزية شرطة الاحتلال في ما أسماه تأمين دخول اليهود للمسجد وإقامة صلوات وطقوس وشعائر تلمودية بحرّية تزامناً مع بدء موسم الأعياد اليهودية.

ونصبت قوات الاحتلال متاريس حديدية وسيّرت دوريات راجلة في الشوارع والطرقات ومنعت المواطنين من النساء والشبان من الدخول إلى الأقصى لأداء صلاة الفجر، وسمحت فقط لمن تزيد أعمارهم عن الخمسين عاما من الرجال بالدخول للمسجد، واضطر عشرات المواطنين لأداء صلاة الفجر في الشوارع والطرقات القريبة من بوابات المسجد.

وتسود محيط بوابات المسجد الأقصى حالة من التوتر الشديد خاصة مع بدء اقتحامات المستوطنين للمسجد من جهة باب المغاربة عبر مجموعات صغيرة وبمرافقة حراسة معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

من جانبها، تستعد دائرة الأوقاف الإسلامية لاستقبال النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية الكويت الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح في المسجد الأقصى، اليوم الأحد، والذي سيؤدي صلاة الظهر برفقة عدد من الشخصيات الاعتبارية.

 

 

التعليقات