28/10/2014 - 22:20

4 إصابات بينها واحدة خطيرة: مواجهات في قرية يعبد قرب جنين

أصيب 4 شبان فلسطينيون في مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في قرية يعبد مساء اليوم، الثلاثاء، ووصفت إصابة أحدهم بأنها خطيرة جدا

4 إصابات بينها واحدة خطيرة: مواجهات في قرية يعبد قرب جنين

 أصيب 4 شبان فلسطينيون مساء اليوم، الثلاثاء، وذلك في مواجهات عنيفة وقعت مع قوات الاحتلال في قرية يعبد، قرب مدينة جنين..

وعلم موقع عــ48ـرب أن الشاب شرف محمد شريف، ويبلغ من العمر 21 عاما، قد أصيب بجروح خطيرة، وترددت أنباء غير مؤكدة عن استشهاده.

وأفادت تقارير إعلامية فلسطينية أن أربعة شبان قد أصيبوا بالرصاص الحي، أحدهم في حالة الخطر، وعشرات المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وذكر رئيس بلدية يعبد سامر أبو بكر أن قوات الاحتلال داهمت بلدة يعبد، وأطلقت قنابل الغاز والصوت والأعيرة النارية بكثافة في مركز البلدة ومحيط الكراجات، والمسجد الكبير ما أدى الى إصابة 4 شبان بالأعيرة النارية خلال المواجهات العنيفة، والعشرات بالاختناق.

وذكر محمود السعدي مدير إسعاف الهلال الأحمر في جنين أن ثلاثة شبان نقلوا إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في المدينة، وهم: شرف محمد شريف أبو بكر (20 عاما)، وحالته خطيرة، إضافة إلى محمد عبد الله عمارنة، وأمجد جابر حمارشة.

من جهتها قالت تقارير إسرائيلية إن أربعة فلسطينيين قد أصيبوا خلال المواجهات، وأن إصابة أحدهم خطيرة جدا، فيما وصفت إصابة الباقين بأنها طفيفة.

كما أضافت أن الشبان الفلسطينيين رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة، وأطلقوا باتجاهها المفرقعات النارية، وأن قوات الاحتلال ردت بإطلاق النيران الحية، كما استخدمت وسائل تفريق المظاهرات.

وقالت المصادر ذاتها إن مركبة للمستوطنين تعرضت للرشق بالحجارة في المنطقة، ما أدى إلى تهشم زجاجها الأمامي.
 

التعليقات