03/11/2014 - 17:23

محافظ نابلس لـ"عــ48ـرب": أقوال المفتي شوباش لا تحمل بعدا سياسيا ضد عرب 48

أقوال المفتى جاءت على إثر مقتل شاب من قرية تل قضاء نابلس وأن القاتل يحمل بطاقة زرقاء وأنه يسكن مخيم بلاطة

محافظ نابلس لـ

 قال محافظ مدينة نابلس أكرم الرجوب إنه ضد أي موقف لا يعبر عن وحدة الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، وأنه بصفته محافظ مدينة نابلس "لا ولن يسمح بتعكير صفو العلاقة مع أهلنا في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948".

وأضاف الرجوب في تعقيبه لـ"عرب 48"على ما ورد على لسان مفتي نابلس الشيخ أحمد شوباش من اقتراحات بإعادة النظر في السماح لحملة البطاقة الشخصية الزرقاء بالدخول للمحافظات الفلسطينية، وتقييد دخولهم للضفة الغربية، أنه التقى بالشيخ شوباش الذي بدوره قال إن حديثه تم تفسيره في غير مكانه الصحيح.

وكشف الرجوب عن محور لقائه بمفتي نابلس الذي أثارت أقواله العديد من الأوساط على الساحة الفلسطينية، وقال: "لقد ناقشت معه ما ورد من أقوال، وأنه قال بشكل صريح وواضح إن أقواله فسرت في غير مكانها، حيث جاءت الأقوال على إثر مقتل شاب من قرية تل قضاء نابلس، وأن القاتل يحمل بطاقة زرقاء وأنه يسكن مخيم بلاطة".

وأضاف الرجوب أن الشيخ شوباش أبلغه بأن ما قصده أن حالة استقواء تتم من بعض حملة البطاقة الشخصية الزرقاء ومنهم هذا الشخص.

ووصف الرجوب الشيخ شوباش من الشخصيات المعتدلة، وأنه لا يحمل أية نزعات متطرفة أو عنصرية وأن أقواله لا تحمل أي بعدا سياسيا.

وكان مفتي نابلس قد اقترح الأسبوع الماضي عبر صفحته على الفيسبوك إعادة النظر في دخول حملة البطاقة الشخصية الزرقاء إلى المحافظات الفلسطينية وتقييد دخولهم لما في ذلك من آثار سلبية على أخلاق المجتمع الفلسطيني وأمواله وأبنائه وأعراضه والتي أدت إلى القتل والاستقواء والاستغوال.

التعليقات