17/11/2014 - 09:58

والد الشهيد الرموني يؤكد وجود علامات عنف على جسد الشهيد (فيديو)

أكد والد الشهيد يوسف الراموني أنه عاين جثمان ابنه وبدا واضحا أنه تعرض لعنف شديد وأن علامات العنف ظاهرة على قدميه ويديه مع وجود أثار عميقة للشنق على عنقه. وأكد أن الشهيد تعرض لمحاولة اعتداء في الماضي.

والد  الشهيد الرموني يؤكد وجود علامات عنف على جسد الشهيد (فيديو)

أكد والد الشهيد يوسف الراموني أنه  عاين جثمان ابنه وبدا واضحا أنه تعرض لعنف شديد  وأن علامات العنف ظاهرة على قدميه ويديه مع وجود أثار عميقة للشنق على عنقه. وأكد أن الشهيد تعرض لمحاولة اعتداء في الماضي.

وكانت الشرطة  استبقت تشريح الجثمان بنفي نفي إمكانية تعرضه للقتل وذلك لاحتواء غضب الشارع الفلسطيني.

ونفت الشرطة في بيان عمتته على وسائل الإعلام وجود «شبهات لخلفية جنائية» لمصرع راموني، مضيفة أنه إن  التحقيق الأولي أشار إلى عدم وجود «علامات تشير إلى تعرضه للعنف»، وأوضحت أن الجثمان سيخضع للتشريح في معهد الطب الشرعي 'أبو كبير' لمعرفة الأسباب الحقيقية للوفاة بالاتفاق مع أفراد العائلة.

وأكد والد الشهيد أنه طالب بحضور طبيب فلسطيني مختص عملية تشريح الجثمان. شار إلى أن «الشاباك» الإسرائيلي سعى جاهدا بعد جريمة اختطاف وقتل الفتى المقدسي  محمد أبو خضير  لتوجيه مسار التحقيق إلى المسار الجنائي لمنع رددود الفعل  وأكدت عائلة الشهيد أنها تعرضت لضغوط للإعلان بأن مقتل أبو خضير جاء على خلفية جنائية أو على خلفية صراع عائلي.

وجاء بيان الشرطة الإسرائيلية بعد اندلاع مواجهات فجر  اليوم في  القدس، بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية في أحياء وبلدات عربية بالقدس الشرقية، عقب العثور على جثمان سائق فلسطيني مشنوقا داخل حافلة إسرائيلية يعمل بها.

وقال شهود عيان إن بلدتي أبو ديس والعيزرية، بالإضافة إلى حيي “الطور” و”رأس العامود” بالقدس الشرقية تشهد اشتباكات بين شبان فلسطينيين والقوات الإسرائيلية تقوم بإطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع.

وتأتي هذه الاشتباكات عقب العثور على جثمان الرموني مشنوقا داخل حافلة يعمل بها تابعة لشركة إيجد للنقل بالقدس المحتلة.

وكانت “القوى الوطنية  والإسلامية” (تجمع يضم حركتي فتح وحماس والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين) في ضواحي القدس أعلنتدعت عبر مكبرات الصوت بالمساجد إلى إضراب شامل اليوم الاثنين في القدس على خلفية قتل الرموني واتهموا مستوطنين بقتله.

وقالت القوى في بيان أذيع عبر مكبرات الصوت بالمساجد في بلدات أبو ديس العيزرية أبو ديس السواحرة الشرقية (ضواحي القدس ) إن “يوم غد (الاثنين) هو إضراب شامل في القدس على جريمة قتل المستوطنين للشاب الرموني”، وتوعدت بـ”الرد على جرائم المستوطنين”.

وقد عثر الليلة الماضية على جثمان سائق حافلة فلسطيني مشنوقا داخلها في القدس، دون معرفة خلفيات الحادث.

وبحسب شهود العيان فإنه عثر على جثمان الشاب حسن يوسف الرموني (32 عاما) ، ويعمل سائقا بشركة “إيجد” الإسرائيلية لنقل الركاب، مشنوقا دخل الحافلة التي يعمل بها في المنطقة الصناعية جفعات شاؤوول في القدس، دون معرفة الأسباب”.

وأضاف شهود العيان أنه تبين أن الرموني من بلدة الطور بالقدس الشرقية، ونقلت جثته إلى مستشفى “هداسا” لتحديد سبب الوفاة.

ووصلت الشرطة الإسرائيلية إلى مكان الحادث، حيث تجري تحقيقا لمعرفة أسبابه وخلفياته، بحسب شهود عيان.

وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام فلسطينية لجثمان الرموني وجود كدمات وأثار اعتداء عليه في الظهر والبطن والوجه، بحسب مراسل الأناضول.

وبحسب شهود عيان فقد وقعت مشادة في مستشفى هداسا التي نقل إليها جثمان السائق القتيل، بين أفراد من أسرته وزملائه من جانب، ورجال أمن إسرائيليين من جانب آخر بعد محاولة الشرطة اعتبار الحادث “انتحار”، دون تحقيق.

وأشار شاهد العيان “إن جثمان الرموني تم نقله إلى معهد الطب العدلي (الشرعي) لتشريحه ومعرفة أسباب الحادثة”.

ونقل شهود عيان عن زملاء للرموني قولهم في المستشفى إنه “كان في وضع نفسي رائع، حيث تواصل مع زملاء له قبل الحادثة وكان متزنا، ويكثر المزاح”.

وتشهد الأحياء الفلسطينية في كل من القدس المحتلة، والضفة الغربية، مواجهات مع القوات الإسرائيلية، منذ عدة أشهر، احتجاجاً على السياسة الإسرائيلية، والاعتقالات شبه اليومية في صفوف الفلسطينيين، والاقتحامات للمسجد الأقصى من قبل المستوطنين.

 

 

 

التعليقات