19/11/2014 - 13:43

كتلة القطب الطلابي للقنصل الفرنسي: "أخرج من جامعة بير زيت"

نظم العشرات من نشطاء كتلة القطب الطلابي اليسارية في جامعة بير زيت، اليوم الأربعاء، وقفة اضد استضافة القنصل الفرنسي في الجامعة،

كتلة القطب الطلابي للقنصل الفرنسي:

نظم العشرات من نشطاء كتلة القطب الطلابي اليسارية في جامعة بير زيت، اليوم الأربعاء، وقفة اضد استضافة القنصل الفرنسي في الجامعة، معتبرينه ممثلا لدولة الاستعمار ومطالبين بتحرير الأسير اللبناني في السجون الفرنسية جورج عبدالله، والذي كان ناشطا في الحزب الشيوعي اللبناني والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، وتم اعتقاله عام 1984 بطلب أمريكي.

هذا ورفع الطلاب شعارات ' نرفض زيارة القتصل الفرنسي لجامعة بير زيت، جامعة الشهداء'، 'نرفض التبطبيع مع دولة الإستعمار التي تعتقل الرفيق جورج عبدالله'، 'لا تصالح ولو منحوك الذهب، يستنكر القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي زيارة القنصل الفرنسي لجامعة الشهداء، الحرية للرفيق المعتقل في السجون الفرنسية'.

وقال الطالب والناشط السياسي صبيح صبيح لـ'عرب 48': 'إن فرنسا دولة استعمارية من الدول التي أدانت المسار التحرري الفلسطيني والثورة الفلسطينية عموما مثلها مثل باقي الدول الاستعمارية كبريطانيا وأمريكا'.

وأضاف: 'أنا كطالب في جامعة بير زيت لا يشرفني أن يدخل ممثل هذه الدول الاستعارية ليحاضر ويتحدث أمام الطلاب، نحن نحفظ على الإرث الثقافي في جامعة بير زيت ولن نقبل بأي شكل من الأشكال أن تستقبل ممثلا عن دولة استعمارية ساندت إسرائيل على طول الخط'.

وحاولت إدارة الجامعة إقناع الطلاب بنقل الاحتجاج من المبنى الذي يتواجد به القنصل لمكان آخر في الجامعة.

يشار إلى أن زيارة القنصل للجامعة كانت على ضوء إفتتاح إذاعة بير زيت في الجامعة بالتعاون مع اذاعة مونت كارلو وبدعم من الممثلية الفرنسية.

التعليقات