28/11/2014 - 12:12

قوات الاحتلال تنفذ اعتقالات في القدس والضفة وتضبط أسلحة

الاحتلال يعتقل 4 شبان في القدس و5 في الضفة، ويضبط بنادق كلاشنيكوف وذخيرة في قباطية* دخول المصلين من كافة الأعمار للأقصى

قوات الاحتلال تنفذ اعتقالات في القدس والضفة وتضبط أسلحة

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، ثلاثة شبان بعد مداهمة منازلهم في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، ومواطن رابع من بلدة العيسوية.

وقالت مصادر محلية من بلدة  سلوان إن قوات الاحتلال داهمت فجراً منازل فؤاد رويضي (٢٤ عاماً)، وخلدون سرحان (٣٠ عاماً)، ومحمود سمرين (٣٢ عاماً) في أحياء مختلفة من البلدة قبل أن تعتقلهم. وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضا المواطن وجدي عبد الله محمود من بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة.

يذكر أن سلطة الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في مدينة القدس طالت المئات من الأطفال والشبان والمرابطات في سياق الحرب الشاملة على المدينة لتحقيق 'الردع' حسب زعم الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال اليوم، الشبان: محمد مصطفى كميل، ومحمد رضا كميل، وأحمد ساطي أبو الرب من بلدة قباطية جنوب جنين. وأعلن مصدر أمني فلسطيني عن أن عملية الاعتقال حدثت خلال اقتحام منازل المواطنين المذكورين فجرا، وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، لينتهي الأمر باعتقالهم ونقلهم إلى جهة غير معلومة.

وأعلن جيش الاحتلال فجر اليوم أنه عثر على عدة قطع من الأسلحة أثناء عملية اعتقال نفذها بحق ثلاثة مواطنين من سكان بلدة قباطية، وهي من طراز كلاشنيكوف وأمشاط ذخيرة وعشرات الرصاصات.

وقال تقارير إسرائيلية إنه تم اعتقال فلسطينيين اثنين في بلدة قبلان جنوبي نابلس بدعوى الانتماء لحركة "حماس".

وفي غضون ذلك زعمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أنها لن تفرض قيوداً على دخول المسلمين المسجد الأقصى اليوم، لأداء صلاة الجمعة، وذلك للأسبوع الثالث على التوالي، لكن تصاعدت دعوات الحاخامات المتطرفين أمس إلى اقتحام الحرم القدسي في الأيام المقبلة ما ينذر بإحداث تصعيد خطير في الوضع الأمني في القدس.

 

التعليقات