12/12/2014 - 13:22

تصعيد احتلالي: مواجهات في الخليل واعتقالات في أنحاء الضفة والقدس

اعتقال قرابة 30 فلسطينيا في الضفة والقدس، ومواجهات في الخليل بعد منع الاحتلال إقامة مهرجان لحركة حماس

تصعيد احتلالي: مواجهات في الخليل واعتقالات في أنحاء الضفة والقدس

صعد جيش الاحتلال الإسرائيلي هجومه على الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية اليوم، الجمعة.

واندلعت مواجهات بعد صلاة الجمعة اليوم، في أعقاب مداهمة قوات الاحتلال مكان مهرجان انطلاقة حركة حماس بساحة مدرسة وصايا الرسول في جنوب مدينة الخليل.

وداهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ساحة المدرسة وحطمت منصة المهرجان وصادرت اليافطات والرايات في المكان،  فيما نشرت القوات عددا من الحواجز العسكرية في محيط المنطقة.

وتجمع المئات من المواطنين بجوار مسجد وصايا الرسول، فيما أطلقت قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع بكثافة، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

وتأتي مداهمة جيش الاحتلال لمكان المهرجان بعد ساعات من اتصالات هاتفية أجراها ضباط بمخابرات الاحتلال مع أسرى محررين ونشطاء في حركة حماس، بمدينة دورا وأحياء مدينة الخليل، حذروهم من المشاركة بأية فعالية لها علاقة بإحياء ذكرى الانطلاقة، فيما أبلغوا عددا منهم بضرورة الحضور لمقابلة ضباط المخابرات الاسرائيلية في معسكر (عتصيون).

وهدد ضباط مخابرات الاحتلال المحررين بالاعتقال في حال ثبت مشاركتهم بأية فعالية لها علاقة بحركة حماس، أو إحياء لذكرى انطلاقتها.

من جهة ثانية، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة فجر اليوم، طالت أكثر من 20 مواطنا من الضفة والقدس.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال إنه تم اعتقال 11 فلسطينيا في الضفة الغربية من بينهم 9 ينتمون لحركة حماس، حيث اعتقلت في الخليل 4 شبان، و3 من بيت لحم و2 من مخيم عايدة و1 من الشواورة، وشابين من بلدة تل جنوب غرب مدينة نابلس، وشابين من جنين.

وقالت وكالة "وفا" إن قوات الاحتلال اعتقلت 7 مواطنين على الأقل في حملة تفتيش ومداهمة متواصلة منذ فجر اليوم الجمعة في أنحاء مختلفة من مدينة القدس.

 

التعليقات