27/12/2014 - 22:08

(فيديو) أبو مرزوق يتهم «الأحمد»، ولا يرى مبررا لإغلاق معبر رفح

أتهم نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبة مرزوق عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد بالتحريض على حركة "حماس"، وقال إنه لا يوجد أي مبرر لإغلاق معبر رفح مهددا بأن «حماس» تستطيع إدارة شؤون القطاع، في حال استغنت حكومة الوفاق ال

(فيديو) أبو مرزوق يتهم «الأحمد»، ولا يرى مبررا لإغلاق معبر رفح

أتهم نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبة مرزوق عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد بالتحريض على حركة 'حماس'، وقال إنه لا يوجد أي مبرر لإغلاق معبر رفح مهددا بأن «حماس» تستطيع إدارة شؤون القطاع، في حال تخلت  حكومة الوفاق الفلسطينية عن مسؤوليتها.

وأضاف أبو مرزوق، خلال ندوة سياسية نظمت في مخيم البريج وسط قطاع غزة، مساء اليوم السبت، أن عزام الأحمد لوّح بورقة عبر وسائل الإعلام يدعّي فيها انها تحتوي على اسماء للمجرمين الذين يفجرون في سيناء ويهربون الى قطاع غزة. وأضاف أبو مرزوق أنه وبعد مراجعة 'المصريين' حول الأمر أكدوا عدم وجود ورقة مع عزام الاحمد، وما كان يلوح بها 'بيضاء فارغة' .

وقال إن أن «حماس» تستطيع إدارة شؤون القطاع، في حال استغنت حكومة الوفاق الفلسطينية، عن مسؤولياتها، وشدد على ضرورة تعامل حركة فتح مع غزة دون استعلاء'، مؤكدا أن غزة ليست حمولة زائدة.

. وأضاف أن حكومة التوافق الوطني تمثل جزءا واحدا فقط من اتفاقية المصالحة بين الفصائل، مؤكدا عدم وجود أي بند طبق من بنود المصالحة.
واعتبر أنه 'لا يمكن اختزال المصالحة في حكومة الوفاق، وإنما المطلوب مصالحة فلسطينية شاملة'.


وعن أزمة معبر رفح البري المغلق لفترات طويلة من قبل السلطات المصرية، جدد أبو مرزوق حرص حركته على أمن سيناء واستقرارها، مؤكدا عدم جواز أن يعاقب الشعب الفلسطيني بسبب فقدان الأمن في سيناء.

وقال إن المعبر يجب أن يفتح فلا يوجد أي مبرر لاستمرار إغلاقه، حيث إن هناك أكثر من 38 ألف مواطن مسجلين للسفر.

وحول ملف إعادة إعمار غزة، فقد حمّل أبو مرزوق السلطة الفلسطينية المسؤولية تباطؤ إعادة إعمار القطاع، مؤكدا أن هذا التباطؤ غير مقبول.


 

التعليقات