10/01/2015 - 14:49

غزة: وفاة طفلين بسبب الصقيع والفيضانات تغرق عشرات المنازل

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، عن وفاة الرضيع عادل ماهر اللحام وعمره شهر واحد صباح اليوم السبت، جراء البرد الشديد في خان يونس، وكان القدرة قد أعلن أمس،عن وفاة الرضيعة رهف أبو عاصي وعمرها شهران في خان يونس.

غزة: وفاة طفلين بسبب الصقيع والفيضانات تغرق عشرات المنازل

تسبب المنخفض الجوي بوفاة طفلين من قطاع غزة جراء الصقيع والثلوج، فيما غمرت المياه عشرات المنازل بسبب  الفيضانات والمطر الغزير ولا سيما في جنوب القطاع.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، عن وفاة الرضيع عادل ماهر اللحام وعمره شهر واحد صباح اليوم، السبت، جراء البرد الشديد في خان يونس. وكان القدرة قد  أعلن يوم أمس، الجمعة، عن وفاة الرضيعة رهف أبو عاصي وعمرها شهران في خان يونس أيضا.

وأصيب أربعة مواطنين في حوادث متفرقة بينهما اثنان سقطا في حفرة انهارت في رفح جنوب قطاع غزة، بحسب ما ذكر سكان المنطقة.

وأوضح جهاز الدفاع المدني في بيان له أنه تم خلال اليومين الماضيين 'تنفيذ 243 مهمة ما بين إطفاء حرائق وإنقاذ وإسعاف مواطنين وشفط مياه متجمعة وإزالة ركام متطاير في قطاع غزة'.

وأشار إلى أنه 'تم إجلاء 63 عائلة من منازلهم التي غمرتها مياه الأمطار' خصوصا في رفح وخان يونس جنوب القطاع.

وقال المتحدث باسم الجهاز، محمد الميدنة، إن 'عشرات المنازل غرقت في مدينة رفح جنوب قطاع غزة بمياه الأمطار التي تجمعت في بعض المناطق المنخفضة وشكلت بركا أحاطت بالمنازل بارتفاع متر وحتى متر ونصف'.

وأشار أيضا إلى غرق عدد من المنازل في منطقة خزاعة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة وعدد آخر من المنازل شرق مدينة دير البلح وسط القطاع، وإلى تضرر عدة منازل من الصفيح والقرميد.

وأوضح الميدنة أنه 'تم تجميع المواطنين في مدارس حكومية للإيواء إلى حين تمكن أجهزة الدفاع المدني من سحب المياه من منازلهم'.

وأعلنت حالة الطوارئ في الاراضي الفلسطينية  يوم الأربعاء الماضي لمواجهة آثار المنخفض الجوي المصحوب بانخفاض كبير في الحرارة وبعواصف وثلوج.

ولا يزال 17 ألف فلسطيني نزحوا من بيوتهم المدمرة يقيمون في 18 مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأنروا) في قطاع غزة، حسب عدنان أبو حسنة الناطق باسم الأنروا.

التعليقات