11/01/2015 - 13:22

نشر فيديو وتفاصيل عملية الطعن في باب الأسباط

سُمح اليوم الأحد بنشر تفاصيل عمليّة الطعن التي وقعت يوم الجمعة الموافق 26.12.2014 ضدّ اثنين من شرطة الاحتلال في البلدة القديمة في القدس.

نشر فيديو وتفاصيل عملية الطعن في باب الأسباط

سُمح اليوم الأحد بنشر تفاصيل عمليّة الطعن التي وقعت يوم الجمعة الموافق  26.12.2014 ضدّ اثنين من شرطة الاحتلال في البلدة القديمة في القدس.

ونُشر اسم الشاب الفلسطيني المُشتبه به بتنفيذ عمليّة الطعن، وهو موسى محمد العجلوني، مواليد عام 1994، وهو من سكان البلدة القديمة في القدس.

ويُذكر أنه وقعت عمليّة الطعت بالقرب من مبنى استراحة الشرطة الإسرائيليّة، الموجود بالقرب من باب الأسباط في البلدية القديمة في القدس.

وتعود حيّثيات هذه العمليّة إلى نهار يوم الجمعة، 26.12.2014، حيث رصد المشتبه به اثنين من شرطة الاحتلال في منطقة باب الأسباط، وهاجمهم من الخلف باستخدام السكين، مصيبًا إيّاهم بجروح، فيما حاول الشرطيان إلقاء القبض عليه، إلا أن الشاب واصل محاولات الطعن وتمكن لاحقّا من الهرب.

وبعد ما يقارب الأسبوع على تنفيذ العمليّة، اعتقل المشتبه به في رام الله، من قِبَل قوات شرطة الاحتلال وبمساعدة جهاز الأمن العام  الإسرائيلي (الشاباك).

ووفقًا للمصادر الإسرائيلية، أقر المشتبه به بالشبهات المنسوبة إليه، وبأنه أخفى السكين في وقت سابق بالمقبرة الإسلاميّة بالقرب من باب الأسباط.

وجرى تمديد اعتقاله حتى يوم الاربعاء المقبل، مع نيّة شرطة الاحتلال والمدعي العام بتقديم لائحة اتهام ضدّه.

 

التعليقات