13/01/2015 - 17:09

المحامي مؤيد ميعاري لـ"عرب 48": نرفض نتائج التحقيق بمقتل الرموني

الطبيب المسؤول عن مركز التشريح الفلسطيني في أبو ديس، أكد أن النتائج التي نشرها معهد أبو كبير غير صحيحة

المحامي مؤيد ميعاري لـ

رفضت عائلة الشهيد يوسف الرموني، الذي وجد مشنوقاً في حافلة تابعة لشركة "إيغد" في القدس، نتائج التشريح والتحقيق التي نشرت في وسائل الإعلام، أمس الإثنين، وجاء فيها أن الشهيد الرموني انتحر في الحافلة ولم يسمّم أو بخدّر قبل أن يتم شنقه.

وقال محامي العائلة، مؤيد ميعاري، لـ"عرب 48"، إن "العائلة تحاول منذ شهر ونصف الشهر معرفة تفاصيل أكثر عن التحقيقات. وحتى أننا حاولنا خلال هذه الفترة معرفة مجريات التحقيق، إلّا أن مبعوثتنا للجهات المعنية لم تحظ بأي رد، ولا حتى اهتمام، من قبل الجهات المسؤولة عن التحقيق".

وأضاف: "فوجئنا أمس، بأن نتائج التحقيق نشرت في وسائل الإعلام وهي نتائج سلبية تدل على أن الشهيد انتحر، وهذا ما ترفضه العائلة، خاصة وأن الشرطة صرّحت بأن الشهيد انتحر وذلك قبل صدور نتائج معهد التشريح".

وتابع: "معهد التشريح أصدر نتائجه بأن الشهيد انتحر، إلّا أنه وفي وقت سابق صرّح الطبيب المسؤول عن مركز التشريح الفلسطيني في أبو ديس، بأن النتائج التي نشرها معهد أبو كبير غير صحيحة وأن إصدار النتائج على هذا النحو وبهذه السرعة غير ممكن".

وعن الشعور العام، قال ميعاري إن "شعورنا تجاه التحقيق والجهات المسؤولة عنه عامة هو شعور بعدم ثقة، وبأن التحقيق يتم بصورة سطحية ممّا يجعلنا والعائلة لا نثق بتحقيق الجهات الإسرائيلية ككل".

وعن الخطوات القادمة، قال ميعاري: "بعثنا رسالة إلى وزير الأمن الداخلي، نطالبه فيها بإجراء تحقيق جدّي في ملابسات عملية استشهاد الشاب الرموني، وفي حال لم يستجب لنا سنقوم بالتوجه إلى المحكمة بطلب فتح تحقيق جدّي عن طريق قاضي".

وكانت عائلة الشهيد قد أصدرت اليوم بياناً حذرت فيه وزير الأمن الداخلي من إجراء تحقيق سطحي، وبيّنت أنها ترفض نتائج التحقيق والتحاليل المخبرية. 

 

التعليقات