04/02/2015 - 23:08

الزهار يدعو لتشكيل مجموعات للقسام في مخيمات اللاجئين بلبنان وسوريا

الزهار يحذر حكومة التوافق من "استمرار تجاهل قطاع غزة" وعباس هو المسؤول الأول والأخير عن تعطيل الإعمار

الزهار يدعو لتشكيل مجموعات للقسام في مخيمات اللاجئين بلبنان وسوريا

دعا قيادي بارز في حركة حماس، مساء اليوم الأربعاء، إلى تشكيل مجموعات عسكرية لكتائب القسام الجناح العسكري للحركة في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وسوريا.

وقال عضو المكتب السياسي لحماس، محمود الزهار، في لقاء مع عدد من الصحافيين في شمال قطاع غزة إنه "نطالب كل الجبهات العربية اللبنانية والسورية بأن تسمح بأن يشكل هؤلاء الناس كتائب القسام لمقاومة العدو من شمال فلسطين وليشاركوا معنا في تحرير فلسطين".

من جهة أخرى، نفى الزهار أي تدخل لحماس في الشأن المصري وقال "نحن أبرياء من أي اتهامات أننا تدخلنا في سيناء وسلاحنا سيبقى موجها لأعدائنا المحتلين".

وأضاف "لسنا إرهابيين وكتائب القسام شرف الأمة. نحن مقاتلون من أجل الحرية وتحرير أرضنا، نعم نرهب العدو وهذا شرف"، مطالبا السلطات المصرية ب"رفع هذه المحاكم التي انحرفت عن دورها وأساءت لشعبها وتاريخها. ليس معقولا أن تجرم محكمة كتائب القسام".

وأصدرت محكمة مصرية في 31 كانون الثاني/يناير الفائت قرارا اعتبرت فيه كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، مجموعة "إرهابية".

ومنذ عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013، تتهم السلطات المصرية الجديدة ناشطين في حركة حماس التي تحكم قطاع غزة بتقديم دعم للجهاديين الذين ضاعفوا هجماتهم ضد قوات الأمن في شبه جزيرة سيناء.

وعلى صعيد الوضع الداخلي الفلسطيني، حذر الزهار حكومة التوافق الفلسطيني من "استمرار تجاهل قطاع غزة" وتابع "إذا لم يتم تطبيق ما تم الاتفاق عليه في إعمار قطاع غزة فسنذهب للبدائل الأخرى، الرئيس (الفلسطيني محمود) عباس هو المسؤول الأول والأخير عن تعطيل الإعمار".

التعليقات