26/02/2015 - 07:44

القدس: إضرام النار في كنيسة رقاد السيدة وشعارات عنصرية

نفذت في المنطقة خلال السنتين الأخيرتين عشرات الجرائم العنصرية، تضمنت اعتداءات وإهانات لرجال الدين المسيحيين، وكتابة شعارات عنصرية، وثقب إطارات مركبات، وتدنيس قبور وتكسير شواهد، وغيرها

القدس: إضرام النار في كنيسة رقاد السيدة وشعارات عنصرية

تصوير فرق الإطفاء (عن هآرتس)

أقدم مستوطنون من عصابات 'دمغة الثمن'، فجر اليوم، الخميس، على إحراق كنيسة رقاد السيدة في جبل صهيون في القدس، ما أدى إلى إلحاق أضرار بالكنيسة.

وجاء أن الاعتداء العنصري تضمن كتابة شعارات عنصرية معادية، وشعارات مسيئة للسيد المسيح على جدران الكنيسة.

وعلم أن المستوطنين أضرموا النيران في إحدى غرف الكنيسة، في مبنى الحلقة الدراسية المسيحية اللاهوتية اليونانية، كما تم إضرام النيران بمرحاض وغرفة الاستحمام في الحلقة الدينية التي يستخدمها في العادة رجال الدين من الكهنة والرهبان وغيرهم لدراسة الدين المسيحي.

ووصلت إلى المكان فرق الإطفاء، وعملت على إخماد النيران. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات بشرية.

يذكر أن عصابة 'دمغة/ تدفيع الثمن' ترتكب بشكل متتال اعتداءات منتظمة بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس والضفة الغربية، وعادةً ما تُسجل هذه الاعتداءات ضد مجهول.

وكان مستوطنون أحرقوا فجر أمس الأربعاء جزء من مسجد قرية الجبعة جنوب غرب بيت لحم وخطوا شعارات عنصرية على جدرانه.

تجدر الإشارة إلى أن المنطقة كانت هدفا لعناصر المستوطنين المتطرفين في السنوات الأخيرة، حيث نفذت في المنطقة خلال السنتين الأخيرتين عشرات الجرائم العنصرية، تضمنت اعتداءات وإهانات لرجال الدين المسيحيين، وكتابة شعارات عنصرية، وثقب إطارات مركبات، وتدنيس قبور وتكسير شواهد، وغيرها.

وسبق أن وجهت أصابع الاتهام إلى طلاب المدرسة الدينية اليهودية الناشطة في جبل صهيون، والتي استضافت في السنوات الأخيرة مستوطنين من 'شيببة التلال' الذين طرد بعضهم من مستوطنات الضفة الغربية. 

التعليقات