06/03/2015 - 18:26

حملة "خليها تعفن" لمقاطعة المخابز التي تشتري الطحين الإسرائيلي

​انطلقت حملة بعنوان "خليها تعفن" في رام الله، لمقاطعة كل المخابز التي تشتري الطحين الإسرائيلي، والمخابز التي تبيع كيلو الخبز بأكثر من ثلاثة شواقل، بعد أن تم تحديد سعر الخبز والطحين.

حملة

انطلقت حملة بعنوان "خليها تعفن" في رام الله، لمقاطعة كل المخابز التي تشتري الطحين الإسرائيلي، والمخابز التي تبيع كيلو الخبز بأكثر من ثلاثة شواقل، بعد أن تم تحديد سعر الخبز والطحين.

وجاء في البيان الذي نشره الناشطون على وسائل الإعلام: "الحملة سوف تستمر ويتصاعد عملها وتنفيذ برامجها لتصل إلى منع دخول دقيق المطاحن الإسرائيلية والوكلاء الإسرائيليين إلى أسواقنا الفلسطينية للتكامل في الأداء مع باقي حملات مقاطعة البضائع والمنتجات الإسرائيلية".

وتنطلق الحملة في رام الله اليوم بعد أن أطلقت جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني لحملة "خليها تعفن" قبل ثلاثة أيام، التي دعت لمقاطعة المخابز التي تتلاعب بأوزان الخبز وسعره، كذلك المخابز التي تشتري الدقيق الإسرائيلي.

كما دعت الحملة المواطنين لمقاطعة البيض أيضًا، كخطوة احتجاجاية على ارتفاع أسعاره، وطلبت من المواطنين عدم شرائه حتى تنخفض أسعاره.

ومن جانبه قال رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني عزمي الشيوخي، إنه "ليس من المعقول أن نأكل طحين المحتلين والذين استولوا على أرضنا ومقدراتنا، ولا بد للعودة للأرض لزراعتها وفلاحتها وحمايتها من الأخطار الاستيطانية والتهويدية".

وشدد الشيوخي على أن "سلاح المقاطعة أصبح ضرورة وطنية وكفاحية لحماية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لشعبنا، ومن أجل تمكين المواطن الفلسطيني لاستمرار حياته وبقائه فوق أرضه على طريق الحرية والتحرير والاستقلال".

التعليقات