20/03/2015 - 18:13

إصابة العشرات بينهم طفل في قمع مسيرات الضفة الغربية

​أصيب العشرات من المتظاهرين في المسيرات المناهضة لجدار الفصل العنصري والمستوطنات في نعلين وبلعين والنبي صالح وقرية المعصرة وكفر قدوم في الضفة الغربية، بعد أن اعتدت عليهم قوات الأمن وقمعت المسيرات.

إصابة العشرات بينهم طفل في قمع مسيرات الضفة الغربية

كفر قدوم اليوم (تصوير: أ.ف.ب)

أصيب العشرات من المتظاهرين في المسيرات المناهضة لجدار الفصل العنصري والمستوطنات في نعلين وبلعين والنبي صالح وقرية المعصرة وكفر قدوم في الضفة الغربية، بعد أن اعتدت عليهم قوات الأمن وقمعت المسيرات.

وفي قرية المعصرة قرب بيت لحم، أصيب طفل برضوض بعد أن اعتدى عليه جنود الاحتلال خلال قمع المسيرة المتوجهة لمكان إقامة الجدار. وبحسب شهود عيان، قامت قوات الاحتلال بقطع الطريق على المتظاهرين الذين رفعوا صور راشيل كوري وهوغو تشافيز، وأطلقت عليهم قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وأصيب العشرات منهم بالاختناق.

وفي قرية كفر قدوم، اعتدت قوات الاحتلال على المتظاهرين بلرصاص الحي والمغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، وكذلك استعانات بالجرافات لتفريق المتظاهرين.

 وفي قرية نعلين، أطلقت قوات الاحتلال على المتظاهرين والمتضامنين الأجانب الرصاص الحي والرصاص المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت. وأصيب العشرات منهم بالاختناق والإغماء وتم علاجهم ميدانيًا.

وقمعت قوات الاحتلال كذلك المسيرة التي انطلقت من قرية بلعين متجهة نحو منطقة "أبو ليمونة" حيث الجدار، لكن قوات الاحتلال أطلقت عليهم قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة واستعملت كذلك الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والمياه العادمة.

وفي قرية النبي صالح، أصيب العشرات بالإغماء والاختناق جارء كميات الغاز المسيل للدموع التي أطلقتها قوات الاحتلال لقمع المسيرة.

 

التعليقات