13/04/2015 - 11:07

الشرطة العسكرية الإسرائيلية تحقق في استشهاد زياد عوض

أعلنت الشرطة العسكرية الإسرائيلية أنها شرعت في التحقيق بظروف استشهاد الشاب زياد عمر عوض(27 عاما) خلال مواجهات مع الاحتلال التي أعقبت تشييع جثمان الأسير المحرر جعفر عوض يوم الجمعة الماضي .

الشرطة العسكرية الإسرائيلية تحقق في استشهاد زياد عوض

مواجهات في بيت أمر

أعلنت الشرطة العسكرية الإسرائيلية أنها شرعت في التحقيق بظروف استشهاد الشاب زياد عمر عوض(27 عاما) خلال مواجهات مع الاحتلال التي أعقبت تشييع جثمان الأسير المحرر جعفر عوض يوم الجمعة الماضي. لكن سياسة الجيش الإسرائيلي حيال عمليات القتل المماثلة أثبتت أنها تهدف إلى التغطية على الجريمة أكثر من كونها لمعاقبة المجرم.

وقالت صحيفة 'هآرتس' إن أحد رجال حرس الحدود اعترف بأنه أطلق رصاصة من نوع 'روجر' على المتظاهرين  وهي الرصاصة التي أصابت على ما يبدو الشهيد عوض. لكن الشرطة العسكرية أوضحت أن التحقيق هو إجراء عادي يتم في حالات مقتل متظاهر برصاص الجيش الإسرائيلي ومعمول به منذ عام 2011، وأوضحت أن التحقيق سيعتمد على التحقيقات العسكرية فقط، (أي على رواية الجنود وجيش الاحتلال فقط)، ما يعني عدم أخذ الجريمة على محمل الجد من خلال إجراء تحقيق شامل وجمع شهادات شهود.

واستشهد عوض ظهيرة يوم  الجمعة الماضي كما أصيب مواطنان آخران بعيارات نارية في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي أعقبت تشييع جثمان الأسير المحرر الشهيد جعفر عوض.   وتركزت المواجهات على المدخل الرئيس لقرية بيت أمر، وأطلقت قوات الاحتلال النيران وقنابل الصوت والغاز بكثافة.

وأكد رئيس جمعية الهلال الأحمر في الخليل حجازي أبو ميزر بأن وفاة الشهيد أعلنت  في المستشفى الأهلي بمدينة الخليل بعد نقله للمستشفى وهو يعاني من جروح بالغة.  

 

التعليقات