17/04/2015 - 16:57

مشعل: "على الاحتلال الاتزام بما سبق قبل عقد صفقة جديدة"

قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، خالد مشعل، إن الحركة لن تعقد أي صفقة لتبادل الأسرى مع إسرائيل قبل أن تلتزم الأخيرة بالصفقات السابقة وتطلق سراح الأسرى المحررين الذين أعادت اعتقالهم.

مشعل:

خالد مشعل (أ.ف.ب)

قال رئيس المكتب السياسي لحركة 'حماس"، خالد مشعل، إن الحركة لن تعقد أي صفقة لتبادل الأسرى مع إسرائيل قبل أن تلتزم الأخيرة بالصفقات السابقة وتطلق سراح الأسرى المحررين الذين أعادت اعتقالهم.

ووجه مشعل حديثه إلى الأسرى الذين أعيد اعتقالهم بعد صفقة وفاء الأحرار خلال مقابلة لإذاعة 'أطياف'، وقال: 'أطمنئكم أننا لن نعقد أي اتفاق جديد حول الأسرى مع العدو المحتل قبل أن تسترجعوا حريتكم وقبل أن يحترم الاحتلال ما سبق' وبشر مشعل الأسرى بتحرير قريب، وقال إن قضية الأسرى هي قضية جامعة لكل الشعب الفلسطيني.

وطلب من الأسرى في السجون ومن جميع الشعب الفلسطيني عدم الانجرار وراء محاولات الاحتلال بث الشائعات عن جنوده الذين في حوزة حماس، والتي تحاول إيهام الشعب الفلسطيني أن لا أحد من الجنود الإسرئيليين على قيد الحياة، وقال 'ثقوا بخبرات إخوانكم ومهارتهم في التفاوض، ولا تشغلوا أنفسكم بالمعلومات والتفاصيل'.

وأكد مشعل أن ملف الأسرى يقع على رأس سلم أولويات حماس، وأن حماس ستضاعف الجهود لتحرير الأسرى من سجون الاحتلال، وأضاف أن جميع الفصائل الفلسطينية تعمل بإصرار وتجدد دائم لتحرير الأسرى.

وقال مشعل: 'أعلم كم أنتم متلهفون لتسمعوا ما يسركم، ومتى ستبدأ المفاوضات لعقد صفقة جديدة ولكن أنا أقول لكم إن 'الحر تكفيه الإشارة'، لافتًا إلى أن عهد المقاومة ستصنع لكم الأمل 'ولا تشغلوا بأنفسكم بالمعلومات والتفاصيل ولا تتعبوا أنفسكم بالشائعات'.

ودعى مشعل الأسرى إلى وحدة الصف داخل السجون وتحمل المسؤولية الوطنية والنضالية، وطلب منهم مواجهة سجانيهم بصف واحد مرصوص، فهكذا يكونون أقوى.

واختتم مشعل لقائه بالتأكيد على ان تحرير الأسرى ليس فقط هدف حماس، بل ستعمل الحركة على تقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين إلى  النحاكم الأوروبية والدولية، كما ستسعى الحركة لتقديمهم لمحكمة الجنايات الدولية.

التعليقات