20/04/2015 - 19:04

حماس: على نتنياهو أن يتفقد جنوده المفقودين جيدا

مصدر في حماس: على نتنياهو أن يتفقد جنوده جيدًا، ويكف عن تضليل أهالي المفقودين من شعبه

حماس: على نتنياهو أن يتفقد جنوده المفقودين جيدا

قال مصدر مسؤول في حركة حماس، اليوم الاثنين، إنه على رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن يتفقد جنوده المفقودين في قطاع غزة جيدًا، وأن يكف عما وصفه بـ'التضليل'.

وقال المصدر الذي لم يكشف عن هويته، في تصريح مقتضب بثته قناة 'الأقصى' الفضائية التابعة لحركة حماس، مساء اليوم إنّ: 'على نتنياهو أن يتفقد جنوده جيدًا، ويكف عن تضليل أهالي المفقودين من شعبه'.

يذكر أن عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، كان قد صرح الأسبوع الماضي، بأن المقاومة الفلسطينية لن 'تفصح عما في يدها'، مضيفا أن 'كتائب القسام قادرة على تحرير الأسرى'. وقال أيضا إن 'الإفراج عن الأسرى بات قاب قوسين أو أدنى'.

وكان القيادي البارز في حركة 'حماس' خليل الحية، قال في وقت سابق، بشأن ما تردد عن أسرى إسرائيليين لدى الحركة، بأن المقاومة الفلسطينية 'لن تفصح عن ما في يدها'، مشددا في الوقت ذاته، على أن كتائب القسام الجناح العسكري لحركته قادرة على تحرير الأسرى من السجون الإسرائيلية.

وعلى صلة، وخلال الحرب العدوانية الأخيرة في صيف العام الماضي على قطاع غزة أقرت إسرائيل بفقدانها لجنديين، شاؤول أورون و هدار غولدن، وأعلنت لاحقا أنهما 'قتيلان لا يعرف مكان دفنهما'، الأمر الذي لم تنفه حركة حماس أو تؤكده.

تجدر الإشارة إلى أن المتحدث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، كان قد صرح في مؤتمر صحفي عقد الجمعة الماضي بمناسبة يوم الأسير، بأن الإفراج عن الأسرى بات قريبا. وقال إن 'لحظة الفرج قادمة'.

يذكر أن عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال يقدر بـ6500 أسير.

التعليقات