24/04/2015 - 00:22

الاحتلال يقصف مواقع شمال غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد منتصف ليل الخميس - الجمعة استهداف مواقع عسكرية لحركة حماس شمال قطاع غزة في أعقاب سقوط قذيفة من غزة في مناطق مفتوحة في إسرائيل.

الاحتلال يقصف مواقع شمال غزة

صورة توضيحية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد منتصف ليل الخميس - الجمعة استهداف 'مواقع عسكرية' لحركة حماس شمال قطاع غزة في أعقاب سقوط قذيفتين من غزة في مناطق مفتوحة في إسرائيل. وقالت مصادر فلسطينية إن القذائف الإسرائيلية سقطت في مساحات خالية في بيت حانون شمال القطاع.

وقال بيان لجيش الاحتلال إنه “لن يسمح بأي محاولة للمس بأمن سكان دولة إسرائيل”، وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن جيش الاحتلال استهدف عدة مواقع في فلسطينية بقذائق مدفعية.

كما أعلن الجيش أن قوات الاحتلال ستمنع دخول المصلين من قطاع غزة إلى المسجد الأقصى اليوم الجمعة.

ويأتي إطلاق القذيفتين من غزة بعد نحو 4 شهور من توقف سقوط القذائف من غزة، فيما تزامن إطلاق القذيفتين مع احتفال الإسرائيليين بـ”عيد الاستقلال”.

ونقل موقع “يديعوت أحرونوت” أن تقديرات الجيش تستبعد إمكانية تدهور الأوضاع في القطاع وأن الحديث يدور “عملية فردية” خصوصا وأن حركة حماس ضبطت نفسها في الفترة الأخيرة.

وفي وقت سابق، قال سكان إسرائيليون في المنطقة القريبة من الشريط الحدودي مع قطاع غزة إنهم سمعوا صوت انفجار في أعقاب انطلاق صفارات الإنذار محذرة من إطلاق صاروخ من القطاع.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته تجري عمليات بحث عن قذيفة صاروخية في أعقاب انطلاق صفارات الإنذار في منطقة 'غلاف غزة' والنقب الغربي، مساء اليوم الخميس. 

ووفقا لتقديرات الجيش فإن تم إطلاق قذيفتين من منطقة بيت حانون في شمال القطاع وأن أحداهما سقط في منطقة مفتوحة في جنوب البلاد والثانية داخل القطاع. ولم يبلغ عن إصابات أو أضرار.

وقال مصدر عسكري إسرائيلي لموقع 'واللا' الالكتروني إنه 'لا يوجد إجابة واضحة حول سبب الانفجار'. 

 

 

 

التعليقات