26/04/2015 - 14:06

إدانة 3 جنود بعمليات نهب خلال العدوان على قطاع غزة

قدمت النيابة العسكرية الإسرائيلية اليوم لائحة اتهام ضد ثلاثة جنود من لواء "غولاني" بتهمة سرقة مبلغ مالي من منزل فلسطيني خلال العدوان على قطاع غزة.

إدانة 3 جنود بعمليات نهب خلال العدوان على قطاع غزة

قدمت النيابة العسكرية الإسرائيلية اليوم لائحة اتهام ضد ثلاثة جنود من لواء 'غولاني'  بتهمة سرقة مبلغ مالي من منزل فلسطيني خلال العدوان على قطاع غزة.

وحسب لائحة الاتهام قام الجنديان بسرقة مبلغ 2420 شيكل من منزل في حي الشجاعية اقتحمته القوات الإسرائيلية وتمركزت فيه في الأيام الأولى للعدوان.

واتهم الجنديان أيضا إلى جانب السرقة بعرقلة إجراءات التحقيق، فيما اتهم الثالث بمساعدتهما على تنفيذ الجريمة.

وهذه الحالة، هي واحدة من عشرات عمليات السرقة والسلب والنهب التي حصلت خلال العدوان على قطاع غزة، ويبدو أن هذه الإدانة التي قد لا تفضي إلى عقاب تهدف إلى تجميل صورة الجيش الإسرائيلي وإظهاره بأنه يعاقب جنوده المخالفين.

واشتكى العشرات من سكان قطاع غزة من عمليات سرقة واسعة وصلت جميعها إلى مبالغ مالية طائلة، لكن الجيش الإسرائيلي لم يأخذ هذه الشكاوي على محمل الجد. 

 ويبدو أن التحقيق في عملية السرقة المذكورة هو لأغراض دعائية، حيث ذكرت صحيفة 'هآرتس" أن النيابة العسكرية تنظر بأهمية بالغة لجرائم السرقة  بسبب ما أسمته 'المس بأخلاقية الحيش الإسرائيلي'، لا سيما في ما يتعلق بـ «الشرعية الدولية» له.

 

التعليقات