06/05/2015 - 07:47

قاتل الشاب عنتر أقرع سيتهم بـ«الإهمال»

كشفت مصادر عبرية أن النيابة الإسرائيلية العامة أبرمت صفقة ادعاء مع المتطوع في قوات «حرس الحدود» الذي قتل الشاب عنتر شبلي الأقرع من قرية قبلان، يتهم بموجبها بارتكاب خطأ نتيجة الإهمال.

قاتل الشاب عنتر أقرع  سيتهم بـ«الإهمال»

شهيد لقمة العيش عنتر شبلي الأقرع قتل بدم بارد

كشفت مصادر عبرية أن النيابة الإسرائيلية العامة أبرمت صفقة ادعاء مع المتطوع في قوات «حرس الحدود» الذي قتل الشاب عنتر شبلي الأقرع من قرية قبلان قرب نابلس، يتهم بموجبها بارتكاب خطأ نتيجة الإهمال.

وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» إنه بموجب صفقة الادعاء فإن المتطوع الذي قتل الأقرع في شهر كانون الثاني/ نوفمبر من العام 2013 خلال مطاردة عمال فلسطينيين في 'بيتاح تكفا'، سيتهم بارتكاب خطأ نتيجة الإهمال وسيحكم عليه بالعمل ستة شهور في خدمة الجمهور.

وكان أفراد الوحدة التي داهمت المقبرة حيث قتل الأقرع ادعوا أنه هدد الجندي بآلة حادة فأطلق عليه النار، غير أن صحيفة 'يديعوت أحرونوت' قالت إنه بعد الاطلاع على تقرير تشريح الجثمان وبناء على مصادر مطلعة على التحقيقات يتضح بأن الأقرع تعرض لإطلاق نار في ظهره، الأمر الذي يفند رواية الشرطة.

وقال شقيق الأقرع الذي تواجد معه حين قتل إن عددا من العمال الفلسطينيين كانوا يعتزمون في ذلك اليوم النوم في المقبرة وفجأة رأوا شرطيا يطل من شباك الغرفة ويأمرهم بعدم التحرك، فحاول عنتر الفرار لكونه لا يملك تصريح عمل فأطلق الشرطي عليه النار وأرداه.

 

التعليقات