08/05/2015 - 12:45

غزة: جماعة داعشية تقصف بقذائف هاون موقعا للقسام

قطاع غزة يشهد توترا ملحوظا بين حركة حماس وأجهزتها الأمنية من جهة والجماعات السلفية الجهادية من جهة أخرى بعد اعتقال أجهزة الأمن التابعة لحكومة حماس في غزة عددا من العناصر السلفية في القطاع مؤخرا

غزة: جماعة داعشية تقصف بقذائف هاون موقعا للقسام

أعلنت جماعة داعشية تطلق على نفسها اسم "جماعة أنصار الدولة الإسلامية (داعش) في بيت المقدس"، اليوم الجمعة، عن قصف موقع لكتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس.

وحسب البيان الذي نشر على منتديات جهادية متعددة وعلى "تويتر"، فإنه تم استهداف موقع القادسية العسكري غرب خان يونس بقذيفتي هاون 82 ملم قبيل فجر اليوم.

وقالت الجماعة في بيانها "إلى إخواننا المعتقلين، والله لن نتخلى عن نصرتكم ما دام فينا عرق ينبض، رغم قلة المعين وكثرة المخذلين وحسبنا الله ونعم الوكيل".

ودعا البيان من أسماهم "المخلصين في القسام" إلى الالتحاق بما وصفوه "ركب الصادقين". مضيفا "وإننا لنبرأ إلى الله من سُكوتكم عن الحق".

ووجه البيان رسالة إلى "عامة المسلمين" في غزة بالقول إنه "نرجو منكم الابتعاد عن المراكز الأمنية والعسكرية حفاظا على أرواحكم".

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية أنه سُمع دوي عدة انفجارات في مناطق مختلفة من قطاع غزة الليلة الماضية وتبين أنها ناجمة عن انفجار صواريخ محلية الصنع.

ويشهد قطاع غزة توترا ملحوظا بين حركة حماس وأجهزتها الأمنية من جهة والجماعات السلفية الجهادية من جهة أخرى بعد اعتقال أجهزة الأمن التابعة لحكومة حماس في غزة عددا من العناصر السلفية في القطاع مؤخرا.

التعليقات