17/05/2015 - 18:15

اعتقالات ومواجهات في القدس بسبب مسيرة استيطانية

اندلعت مواجهات في القدس المحتلة عصر اليوم الأحد، فيما اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المحتجين في باب العامود، وسط حالة من التوتر الشديد في المدينة، بسبب مسيرة المستوطنين الاستفزازية بمناسبة احتلال القدس المسمى إسرائيليا "توحيد القدس".

اعتقالات ومواجهات في القدس بسبب مسيرة استيطانية

باب العامود عصر اليوم عن موقع صحيفة "هآرتس"

اندلعت مواجهات في القدس المحتلة عصر اليوم الأحد، فيما اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المحتجين في باب العامود، وسط حالة من التوتر الشديد في المدينة، بسبب مسيرة المستوطنين الاستفزازية بمناسبة احتلال القدس المسمى إسرائيليا 'توحيد القدس'.

واحتشد عشرات المستوطنين في باب العامود رافعين الأعلام الإسرائيلية في إطار 'مسيرة الأعلام' التي ينظمها اليمين الإسرائيلي الاستيطاني بمناسبة احتلال القدس، ونظم المستوطنون حلقات رقص بالأعلام الإسرائيلية الأمر الذي أثار استفزاز الفلسطينيين.

 

#عرب48 | #شاهد | #فيديو | قوات الاحتلال تعتدي على المقدسيين المتظاهرين ضد احتفالات المستوطنين بذكرى احتلال شرقي القدس عام 1967، في ساحة باب العامود ب#القدس المحتلة .

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Sunday, May 17, 2015

 

 

وعلى إثر ذلك احتشد عدد من المحتجين الفلسطينيين في باب العامود تنديدا باستفزازات المستوطنين، فتدخلت شرطة الاحتلال التي اتنتشر بكثافة في المنطقة لقمع المحتجين وحاولت تفريقهم بالقوة وحملهم على مغادرة المكان لتأمين مسار المسيرة الاستفزازية، ما أدى لاندلاع مواجهات.

ولا زالت المواجهات مستمرة، وأسفرت عن إصابة عدد من الفلسطينيين، واعتقال أربعة شبان على الأقل، واعتدت الشرطة على أحدهم بالضرب المبرح، فيما هاجم المستوطنون الصحفيين الذين كانوا يغطون الاحداث واعتدوا عليهم.

وكانت قوات الاحتلال ألزمت التجار في شارع الواد في القدس بإغلاق محلاتهم عند الخامسة من مساء اليوم.

وكانت شرطة الاحتلال اعتقلت صباح اليوم في ساحة الأقصى الشاب محمد إبراهيم من قرية كابول في الداخل الفلسطيني، كما اعتقلت ثلاث سيدات بذريعة المشاركة في التصدي لاقتحام المستوطنين للمسجد بالتكبير.

 يشار إلى أن عدد المستوطنين الذين اقتحموا الأقصى منذ ساعات الصباح بلغ حتى فترة الظهيرة أكثر من 160 مستوطنا، دخلوا تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال، وذلك تزامنا مع ذكرى ما يطلق عليه الاحتلال ' يوم القدس ' وهو في أصله يوم احتلال الشطر الشرقي من مدينة القدس.

 

التعليقات