26/05/2015 - 14:37

تمديد اعتقال خالد قطينة المتهم تنفيذ عملية الدهس بالتلة الفرنسية

وقع حادث الدهس في التلة الفرنسية في الخامس عشر من شهر نيسان/ أبريل الماضي، وأسفر عن وفاة شاب إسرائيلي(26 عاما) وإصابة فتاة بجراح حرجة.

 تمديد اعتقال خالد قطينة المتهم تنفيذ عملية الدهس بالتلة الفرنسية

اعتقال الشاب الفلسطيني خالد قطينة (37 عاما) حتى الانتهاء من الإجراءات القضائية بحقه

مددت المحكمة المركزية في القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء، اعتقال الشاب الفلسطيني  خالد قطينة (37 عاما) حتى الانتهاء من الإجراءات القضائية بحقه، حيث تنسب لهم تهم الضلوع في عملية دهس في التلة الفرنسية بتاريخ 15-4-2015، والتسبب في وفاة إسرائيلي وإصابة فتاة بجراح حرجة.

ووقع الحادث حين  انحرفت المركبة التي يقودها قطينة عن مسارها ودهست شاب وفتاة كانا يقفان في محطة للحافلات. واعتقلت الشرطة قطينة الذي أصيب هو أيضا في الحادثة.

وكانت النيابة العامة الإسرائيلية قد قدمت للمحكمة لائحة اتهام ضد الشاب قطينة من سكان حي عناتا في القدس، نسبت له من خلالها تهم القتل ومحاولة القتل ليهود على خلفية قومية، حيث وقع حادث الدهس في التلة الفرنسية في الخامس عشر من شهر نيسان/ أبريل الماضي، وأسفرعن وفاة شاب إسرائيلي(26 عاما) وإصابة فتاة بجراح حرجة.

وتنسب المخابرات الإسرائيلية لقطينة تنفيذ عملية دهس متعمدة ضد إسرائيليين على "خلفية قومية"، ووجهت له تهمة القتل المتعمد ومحاولة القتل. وحسب لائحة الاتهام فقد اتخذ الشاب قرارا بتنفيذ عملية انتقامية ضد اليهود على خلفية قومية ومن خلال الدهس المتعمد بواسطة مركبة.

وكانت الشرطة أعلنت أن التحقيقات مع الشاب المقدسي قطينة رجحت الشبهات بأن خلفية الدهس "قومية" وبأن الحديث يدور عن عملية دهس مقصودة.

 

 

 

 

التعليقات