29/05/2015 - 17:40

الاحتلال يقتحم قرية بيت أمر واندلاع مواجهات

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عدداً من أحياء بلدة بيت أمر في محافظة الخليل، وقامت بتفتيش منازل المواطنين فيها ممّا أدى لاندلاع مواجهات بين أهالي القرية وقوّات الاحتلال.

الاحتلال يقتحم قرية بيت أمر واندلاع مواجهات

صورة من المواجهات في بيت أمر

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عدداً من أحياء بلدة بيت أمر في محافظة الخليل، وقامت بتفتيش منازل المواطنين فيها، ممّا أدى لاندلاع مواجهات بين أهالي القرية وقوّات الاحتلال.

وقال منسّق اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان، محمد عوض، إن قوات الاحتلال داهمت أحياء الطربيقة، وصافا، والبقعه ووسط البلدة، وفتشت عدداَ من منازل المواطنين عرف من بين اصحابها، المواطن علي عياد عوض، حيث احتجزت قوات الاحتلال أفراد الأسرة في غرفة، وأجرت عملية تفتيش للمنزل وعبثت بمحتوياته.

وأضاف: “كما وداهمت قوة اخرى من جنود الاحتلال منزل الشيخ جميل محمود علقم وسط البلد، فيما سلم الاحتلال المواطن محمد حسن عيس صالح عادي، تبليغاً لمقابلة مخابرات الاحتلال في مستوطنة 'عصيون' بعد مداهمة منزله، علمًا بأنه أسير سابق أفرج عنه قبل شهر".

واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في وسط البلدة والبقعة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز صوب منازل المواطنين، مما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، عولجوا ميدانيا.

 

التعليقات