30/05/2015 - 15:15

المصري لـ عرب 48: حماس تدين سحب الطلب من الفيفا

دور جبريل الرجوب في الملعب الرياضي هو ذات دوره في الملعب الأمني، فهو القائد الرياضي، وهو من قبل القائد لجهاز الوقائي. قرار الرجوب سحب طلب طرد إسرائيل من الفيفا هو على خطى كبيرهم الذي علمهم السحر عباس الذي قرر سحب تقرير غولدستون..

المصري لـ عرب 48: حماس تدين سحب الطلب من الفيفا

عبّرت حركة 'حماس'، عن استنكارها وإدانتها لقرار السلطة الفلسطينية بسحب طلب إقصاء الاتحاد الإسرائيلي من عضوية منظمة الفيفا العالمية.

وقال الناطق الإعلامي باسم حماس في قطاع غزة والمتحدث باسم كتلتها البرلمانية، النائب مشير المصري، لـ'عرب 48' إن 'قيام السلطة بمثل هذه الخطوات يتعارض مع التوجه العام للشعب الفلسطيني الرافض للاحتلال وكل أشكال التعاون والتنسيق معه'.

وتساءل: 'بعد هذا التراجع في ساحة الرياضة كيف يمكن لشعبنا أن يثق بوعود السلطة في محاكمة الاحتلال في المحاكم الدولية، أو بالتهديد المتكرر بوقف التنسيق الأمني؟'.

وكان قد كتب المصري على صفحته في 'فيسبوك' أن 'دور جبريل الرجوب في الملعب الرياضي هو ذات دوره في الملعب الأمني، فهو القائد الرياضي، وهو من قبل القائد لجهاز الوقائي. قرار الرجوب سحب طلب طرد إسرائيل من الفيفا هو على خطى كبيرهم الذي علمهم السحر عباس الذي قرر سحب تقرير غولدستون.. هل للسلطة علاقة بفلسطين؟'.

وحول نسبة البطالة في قطاع غزة والتي وصلت إلى 43%، بحسب تقرير البنك الدولي، وهي النسبة الأعلى في العالم، في وقت تفاقمت فيه البطالة في أوساط الشباب الفلسطيني، ووصلت إلى ما يزيد عن 60% حتى نهاية عام 2014 الماضي، فقد حمّل  المصري، 'الاحتلال الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية مسؤولية تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في قطاع غزة وتفاقمها، ووصول نسب الفقر والجوع والبطالة في القطاع إلى أعلى مستوياتها'.

وأكد أن 'الاحتلال يتحمّل المسؤولية الأكبر عن الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة والقاسية التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، كما وتتحمل السلطة الفلسطينية جزءا كبيرا من المسؤولية أيضا لأنها لم تقم بأي دور واقعي وحقيقي من أجل إنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة'.

وأضاف: 'الكارثة الإنسانية التي يعيشها أهلنا في قطاع غزة كبيرة وتتفاقم نتيجة لاستمرار الحصار وإغلاق المعابر وتعطيل ملف الإعمار وعدم إيجاد أي حلول لأزمات القطاع'.

يذكر أن البنك الدولي أصدر تقريرا قبل أسبوع، أكد خلاله أن اقتصاد غزة أضحى على حافة الانهيار بعد ارتفاع معدل البطالة فيه للمستوى الأعلى عالميا، مشددا على أن الحصار المفروض على القطاع منذ 2007 أدى لإلحاق خسائر تزيد عن 5% بناتج النمو المحلي الإجمالي.

وأوضح المصري، أن 'دور السلطة ما زال مقتصرا على الضفة على حساب قطاع غزة، وتمارس سياسة تمييز واضحة وتتجاوز حاجة المواطنين في القطاع'.

وحذر من 'خطورة استمرار الأوضاع على ما هي عليه'، مشددا على أنه 'من حق المواطنين في غزة اللجوء لكل الوسائل لإنهاء هذه الظروف غير المحتملة'.

وطالب بـ'اتخاذ إجراءات عملية لضمان إنهاء الحصار عن قطاع غزة بشكل فوري وإنقاذ الناس فيه من الهلاك'.

التعليقات